العالم تريند

أغرب شروط للإقامة في عدد من مدن العالم

كشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن وجود مدينة في أنتاركتيكا لا تسمح لسكانها أو زائريها بالعيش فيها إلا بشرط محدد.

قالت الصحيفة في تقرير ـ ترجمته “عاجل”ـ إن مدينة “فيلاز لاس استريلاس”، التي تقع في جزيرة الملك جورج، والتي تعد جزءًا من مقاطعة تشيلينا في أنتاركتيكا، لا تسمح بالبقاء على أراضيها إذا كنت ممن لديهم زائدة دودية.

ونوهت الصحيفة بأن الناس الذين يختارون البقاء هناك يتعين عليهم استئصال الزائدة الدودية قبل السماح لهم بالإقامة هناك بشكل كامل، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى الطبيعة المنعزلة للمدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدينة التي تعد بمثابة مجمع بحثي في تشيلي تضم 14 منزلًا فقط ، يعيش فيها نحو 100 شخص.

وفي حين أن معظمهم من العلماء أو القوات العسكرية، يختار العديد منهم جلب عائلاتهم معهم.

واختيار العيش هناك يعني البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية، مع متوسط درجة الحرارة دون درجة التجمد تصل إلى 47 تحت الصفر.

وعلى الرغم من أن المدينة منعزلة، فهي موطن لكنيسة ومكتب بريد ومدرسة بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وبنك. وأقرب مستشفى على بعد أكثر من 625 ميلا في الطرف الجنوبي من الجزيرة، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

وفي حين أن المنطقة بها بعض الأطباء في القاعدة، لا يوجد أطباء أو جراحون متخصصون يمكنهم التعامل مع مسألة التهاب الزائدة الدودية. لذا يجب على السكان إزالتها مسبقًا للحد من المخاطر أو المشكلات المستقبلية التي تتعلق بالزائدة المنفجرة.

كما يجب إبعاد أي أطفال فوق سن السادسة إذا كانوا يعيشون هناك. كما ينصح بعدم الوقوع في المنطقة بسبب المخاوف الصحية؛ حيث قد يستغرق الأمر أيامًا للوصول إلى المستشفى.

وبحسب الصحيفة، فإن حالة هذه المدينة ليست الأغرب؛ حيث توجد قوانين غريبة أخرى في جميع أنحاء العالم، ومنها أن بلدة نرويجية تتضمن قانون يمنع الموت فيها.

ووضعت “لونجيرباين” ، وهي مدينة في النرويج ، قانونا في عام 1950 بعد اكتشاف أن درجة الحرارة الباردة منعت الجسم من التعفن. وهذا يعني أن الجثث لم تكن قادرة على التحلل ، وأن الأمراض التي قتلت الشخص يمكن أن تنتشر بسهولة.

كما فرضت أستراليا أيضًا حظرًا غير اعتيادي للغاية لا يسمح بارتداء السراويل القصيرة باللون الوردي في أيام الأحد بعد منتصف النهار. ويعود القانون إلى العصر الفيكتوري ، على الرغم من أن السبب لم يتم الكشف عنه أبدًا.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى