مصر

إعلامية مصرية تثير ضجة.. “اضربوا زوجاتكم بالحذاء”

أثارت الإعلامية المصرية، منى أبو شنب، جدلاً كبيراً، وسخطاً على مواقع التواصل، بعد دعوتها قبل أيام لضرب الزوجات بالحذاء تأديباً لهن، وذلك خلال فيديو لها بثته على صفحتها على موقع التواصل “الفيسبوك” وشاهده الآلاف من متابعيها.

وطلبت الإعلامية من الرجال ضرب الزوجات فوق رؤوسهن، إذا قمن بأي تجاوز في حقهم، مؤكدة خلال الفيديو أنها تؤيد ذلك وتراه موافقاً للشرع.

ولاقت دعوة الإعلامية استياء واسعاً من المصريات، وانهالت التعليقات والرسائل المنددة بدعوتها، لكنها أكدت عدم التفاتها لمثل تلك الانتقادات وأنها ستواصل نشر آرائها التي تؤمن وتقتنع بها.

“هذا ما قصدته”
وفي حديث خاص مع” العربية.نت ” قالت أبو شنب التي تعمل في التلفزيون المصري، إنها تصر على دعوتها لضرب الزوجات بالحذاء، مؤكدة أن البعض قام بتعميم دعوتها لتشمل كافة النساء وهو غير صحيح .

وكشفت أنها تقصد الزوجات الناشزات، واللواتي يقمن بالاعتداء بالضرب على أزواجهن، وكذلك اللواتي يتسببن بمشكلات لهم، ولا يساعدن الرجل في تسيير أمور المعيشة، ولذلك من حق الرجل وفقا للشرع تأديبهن وهجرهن في المضاجع، فقد قال الله تعالي في كتابه الكريم” الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا” .

وأضافت أن الإحصائيات الرسمية أكدت أن 50% من الزوجات في مصر يضربن أزواجهن، وهذا أمر مخجل، ولا يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وديننا الحنيف، لذا كانت دعوتها موجهة للرجال كي يكونوا حازمين وحاسمين مع زوجاتهم، ويتعاملون مع الزوجة الخائنة والناشزة والمزعجة والتي تتطاول على زوجها وتضربه، بالضرب ولو بالحذاء فوق رأسها كي تعود لصوابها ورشدها.

وأضافت أن دعوتها عممت ونزعت من سياقها، فقد اقتصرت على ما ذكرته سابقا بالزوجات الناشزات، أما الزوجات المطيعات والمحترمات والحافظات لأزواجهن فلهن كل الاحترام والتقدير، ولهن كل الشكر على ما يبذلونه من جهد لإسعاد أزواجهن وأطفالهن، وتحقيق غاية الله في أرضه وهي عبادته والالتزام بأوامره وإعمار الكون.

يذكر أن الإعلامية المصرية سبق لها أن أثارت الجدل قبل عام أيضا بدعوتها لتعدد الزوجات، وقالت إن تعدد الزوجات نادى به الشرع، لكن بشرط العدل، مؤكدة أن التعدد إكرام للمرأة، وصون لها، فتكوين الرجل يساعده على أن يتزوج مثنى وثلاث ورباع، ووفق الإحصائيات فإن عدد النساء سيكون أضعاف أعداد الرجال، ولذلك نادى الشرع بالتعدد رحمه بالمرأة وحفاظا لها وكذلك الحفاظ على الرجل.

وأضافت أن الرجل وبدلا من أن يقيم علاقة غير شرعية مع سيدة يمكنه أن يتزوجها فقد أحل الله له ذلك، وليس من حق الزوجة أن تغضب، طالما أنه يعدل بينهما، مشيرة إلى أن دعوتها هذه لاقت انتقادات حادة رغم أنها مطابقة لشرع الله.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى