منوعات

5 مفاجآت تعلن عنها آبل في 12 سبتمبر

تعقد شركة آبل حدثاً كبيراً في مقرها الجديد Apple Park البالغة تكلفته 5 مليارات دولار في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول، وهو الحدث الذي تتوجه إليه الأنظار لمعرفة جديد الشركة من حيث العتاد والأجهزة والبرمجيات، حيث من المتوقع الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة، ولطالما شكل هاتف آيفون أبرز ما تعرضه الشركة خلال أحدث شهر سبتمبر/أيلول، ولكن من المرجح أن تعلن شركة آبل أيضًا عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية، إلى جانب كشفها النقاب عن إصدارات جديدة من حواسيبها اللوحية آيباد والمزيد من الأمور الأخرى.

وإليك نظرة سريعة لجميع الأشياء التي قد نتوقع رؤيتها:

أجهزة آيفون جديدة
قال المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إن شركة آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة هذا العام، فيما أشارت التقارير اللاحقة الصادرة خلال عام 2018 إلى أن توقعاته صحيحة.

ووفقًا للتقارير، فإن شركة آبل سوف تطلق خلفًا لهاتف iPhone X مع نفس الشاشة بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنش ونموذج ثالث بسعر منخفض مع شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 إنش، وقال كو إن الطرازين 5.8 و 6.5 إنش سيستخدمان لوحات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة مثل جهاز iPhone X، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول.

وظهر مؤخرًا تقرير يوضح صورة مسربة للهواتف، إلى جانب توضيحه أن شركة آبل سوف تطلق على خليفة هاتف iPhone X اسم iPhone Xs، بينما يحمل النموذج الأكبر اسم iPhone Xs Max، مما يعني إزالة وصف “بلس” Plus الذي جرى استخدامه لهواتف آيفون الأكبر منذ إطلاق هاتف iPhone 6 في عام 2014.

وبحسب المحلل كو فإن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max سوف تشتمل على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت، مع إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومعالج A12 الجديد، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وثلاثة خيارات لونية هي الأسود والأبيض والذهبي.

وقال كو إن هاتف iPhone Xs سيبدأ بسعر 800 دولار، بينما يبدأ هاتف iPhone Xs Max من سعر 900 دولار، مع توقع شحن الهواتف في شهر سبتمبر/أيلول، بينما يبدأ سعر نموذج LCD منخفض التكلفة بشاشة 6.1 إنش من 600 دولار، والذي يتضمن معالج A12 الجديد ولكن بخيارات تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل ودقة شاشة أقل وبطارية أصغر.

وتتضمن الأجهزة الثلاثة ميزة التعرف على الوجه Face ID، وتعمل بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12، والذي من المفترض أن يصل إلى أجهزة آيفون القديمة، بحيث يتضمن هذا النظام العديد من الميزات الجديدة مثل اختصارات سيري ووضع عدم إزعاج جديد وعناصر تحكم تتيح لك معرفة المدة التي تستخدم فيها تطبيقات معينة وإشعارات جديدة وميموجي مخصصة والمزيد.

أجهزة آيباد جديدة
أطلقت شركة آبل جهاز حاسب آيباد جديد في وقت سابق من هذا العام، لكنها لم تقدم بعد نسخة جديدة من حاسب آيباد برو iPad Pro الخاص بها، ومن المتوقع إطلاق إصدار جديد من طراز 12.9 إنش إلى جانب طراز جديد بقياس شاشة 11 إنش في خريف هذا العام، وربما خلال الحدث المنتظر.

وكانت التعليمات البرمجية المصدرية المكتشفة داخل أحدث نسخ تجريبية من نظامها التشغيلي iOS 12 قد أشارت إلى أن آبل سوف تقوم بإزالة زر الصفحة الرئيسية من جهاز آيباد برو iPad Pro، كما فعلت مع هاتف iPhone X.

ويعني هذا أنها ستدعم ميزة Face ID، بالإضافة إلى السماح لآبل بتضمين قياس شاشة أكبر ضمن جهاز آيباد، واستخدام نمط الشاشة الممتدة من الحافة إلى الحافة، مع حواف جانبية رقيقة، ومن المفترض أن تقوم الشركة بتحديث أجهزة آيباد عبر إضافة معالجات أحدث وأسرع.

أجهزة حواسيب جديدة
أشار تقرير صادر عن وكالة بلومبرغ خلال الشهر الماضي إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق اثنين من أجهزة ماكنتوش الجديدة في وقت ما من هذا الخريف، مما يعني إمكانية كشفها النقاب عنها خلال الحدث المنتظر، حيث من المفترض إطلاق نسخة جديدة بأسعار معقولة من جهاز ماك بوك MacBook، والذي قد يكون جهاز ماك بوك إير MacBook Air الجديد.

وتعد هذه الأخبار جيدة بالنسبة لمحبي جهاز MacBook Air، والذي تم تحديثه عبر إضافة معالجات جديدة، ولكنه لم يشهد تحديثًا رئيسيًا في التصميم منذ سنوات، ومن غير الواضح بعد كيف ستقوم آبل بتسعيره، حيث تعتبر شاشة العرض مسؤولة إلى حد كبير عن سعر الجهاز المنخفض، وذلك لأنها ليست بنفس جودة ودقة شاشات أجهزة ماك بوك MacBook وماك بوك برو ريتنا MacBook Pro Retina الأكثر تكلفة.

وقال التقرير ذاته إن شركة آبل ستطلق نسخة احترافية جديدة من جهاز ماك ميني Mac Mini، وهو حاسب الشركة الصغير الذي يتم بيعه بدون شاشة عرض، ولا يستهدف عادة المستخدمين المحترفين، ولكنه يسمح للشركة ببيع جهاز حاسب قوي بسعر أقل نظرًا إلى أنه لا يحتوي على شاشة.

ساعة ذكية جديدة
أوضحت التقارير أن الشركة تستعد لكشف النقاب عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 4
عبر إطلاقها نسختين جديدتين بأحجام شاشة أكبر ودقة أعلى من النماذج الحالية، وتفيد المعلومات أن حجم الشاشة أكبر بنسبة 15 في المئة تقريبًا عن تلك الموجودة في الطرازات الثلاثة الأولى.

ويعني هذا أن #الساعة_الذكية الجديدة يجب أن تكون قادرة على عرض المزيد من المعلومات على الشاشة في وقت واحد أو ربما تسهيل قراءة النصوص الأصغر حجمًا، كما تعمل آبل على تطوير مستشعرات جديدة لمراقبة الصحة من خلال ساعتها الذكية، لكننا لا نعرف حتى الآن ما هي ميزات التتبع الصحي الجديدة التي قد تضيفها الشركة مع الأجهزة الجديدة في نماذج هذا العام.

ويفترض أن تعمل الساعة بواسطة النسخة الجديدة من نظام الشركة لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء WatchOS 5، على أن تصل هذه النسخة إلى الساعات الأقدم في هذا الخريف، وتتضمن هذه النسخة ميزات سيري أكثر ذكاءً، وتعقب التمارين الرياضية بشكل تلقائي، وميزة تمكنك من الاتصال، ودعم البودكاست، ومسابقات منافسة جديدة.

أجهزة شحن لاسلكي
أعلنت شركة آبل في العام الماضي عن عدد من المنتجات التي لم يتم توفيرها للمستخدمين بعد، بما في ذلك شاحنها اللاسكي AirPower، والذي يسمح للمستخدمين بشحن هاتف آيفون وساعة آبل الذكية Apple Watch وسماعاتها اللاسلكية AirPods في نفس الوقت، فيما كان المنتج الثاني عبارة عن علبة شحن لاسلكية اختيارية لسماعاتها اللاسلكية AirPods، والتي قالت آبل إنها ستأتي في وقت ما في 2018، وقد نتمكن من رؤية هذه المنتجات خلال الحدث، بالإضافة إلى بعض المفاجآت الإضافية.

المصدر
آبفون
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك