العرب تريند

صورة مُهينة لعامل نظافة تُغضب الأردنيين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بانتقادات واسعة بعد نشر صورة لأحد موظفي أمانة عمّان الكبرى (البلدية)، وهو يصعد على ظهر “عامل نظافة” لإزالة لوحة في العاصمة عمّان.

وأثارت الصورة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من المواطنين الذين عبّروا عن غضبهم من هذا التصرف.

وانقسمت آراء الناشطين في الأردن، إذ ألقى بعضهم اللوم على “عامل الوطن”، وهو مصطلح يُطلق في الأردن على عمال النظافة في الشوارع احتراماً لمهنتهم، مؤكّدين أنه كان في الوسع رفض طلب “الموظف” الأعلى منه. فيما رأى آخرون أن الموظف هو المسؤول عن هذا المشهد، وكان بإمكانه إحضار سلم وإزالة الصورة من دون أن يهين العامل.

وندّد المرصد العمالي الأردني بهذا السلوك، وبالصورة، مطالباً أمانة عمان بنشر تفاصيل الحادثة على الفور، ومحاسبة المسؤول عنها.

وكتبت الناشطة أروى الزعبي على موقع “تويتر”: “صورة تلخص وضع البلد، كل واحد بطلع على ظهر الأضعف منه”. وكتبت الصحافية سمر حدادين على “تويتر”: “لن أهاجم أو أتهم، لأنني لا أعرف ظروف الصورة، قد يكون الشخص الذي يعلق اليافطة ليس موظف أمانة، وعامل الوطن تبرّع للمساعدة (نخوة) أو زميلين يساعدان بعضهما، لن أطلق الأحكام قبل التأكد من حيثيات القصة، وإن كانت من باب الإجبار والاستعباد فتلك قصة أخرى”.

واكتفى الناشط باسل النيرب بكتابة تعليق مقتضب مع إعادة نشر الصورة: “شوف اللوحة مكتوب عليها رحمة!!!”.

وأعلنت أمانة عمان الكبرى، الأحد، أنّ الصورة المنتشرة لأحد موظفيها وهو يصعد على ظهر عامل نظافة لإزالة لافتة من أحد شوارع العاصمة، تصرّف فردي مسيء. وأكدت، في تصريح صحافي، أنّه سيتم التحقيق في هذا التصرف الفردي المسيء، والتعامل معه بحزم، مشيرة إلى أنّ “كرامة عمال الوطن مصانة”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى