موضة

توم فورد يفتتح “شهر الموضة” لربيع وصيف 2019

أعلن المصمم الأميركي توم فورد عبر عرضه بدء فعاليات أسبوع نيويورك للأزياء الجاهزة الخاصة بربيع وصيف 2019، وانطلاق “شهر الموضة” الذي ستتنقّل أسابيعه بين نيويورك، ولندن، وميلانو، وباريس لتنتهي في الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

47 تصميماً قدّمها فورد في عرضه الذي تضمّن مجموعة من الأزياء النسائية والرجالية غلبت عليها أناقة تسعينيّات القرن الماضي. وقال في الملاحظات التي تمّ توزيعها خلال العرض: ” أصبحت مصمماً، لأنني أردت أن أجعل النساء والرجال يشعرون بأنهم أكثر جمالاً وأكثر ثقةً بأنفسهم. وقد أردت أن أصمّم أزياء تجعلهم يبدون أكثر طولاً، أكثر نحافةً وأكثر جاذبيّة.”

تصاميم توم فورد لربيع وصيف 2019 جاءت بعيدة عن التعقيد. وقد تمّ تنفيذها بأقمشة راقية منها الساتان، والدانتيل، والشيفون التي رافقها استعمال جلد التمساح المصنّع مما أضاف مزيداً من الرقيّ على الإطلالات.

قدّم فورد التصاميم الكلاسيكيّة بأسلوب عصريّ. وتضمّنت إطلالاته العديد من التنانير الضيّقة التي تغطّي الركبتين، والتي تمّ تنسيقها مع سترات “بلايزر” حيناً وسترات “بايكر” حيناً آخر. كما تضمّنت مجموعة من الأثواب السوداء التي تشكّل قطعاً أساسية في خزانة كل امرأة أنيقة. أما في نهاية العرض فظهرت العارضات بمجموعة من الأثواب الطويلة التي تليق بالمناسبات المميزة.

أما بالنسبة للإطلالات الرجالية التي تضمنها العرض، فتألفت بمعظمها من سترات وسراويل ذات ألوان حيادية وكلاسيكية تمّ تنفيذها بخامات الجلد، والساتان، والشانتونغ، والباييت لتضفي على أزياء رجل توم فورد لمسات من التميّز.

شكّل الأسود اللون الأبرز في هذه المجموعة التي تضمّنت أيضاً تدرجات هادئة كالبيج، والرمادي، والأبيض، الليلكي.

قد دخلت الطبعات الحيوانية على بعض إطلالاتها فيما تزيّن بعضها الآخر بالريش.

حرص توم فورد على إضافة لمسات من البريق على إطلالاته عبر الأحذية المعدنية، كما اعتمد على الأوشحة كغطاء للرأس لجميع عارضاته فيما عدا العارضة جيجي حديد التي اختتمت العرض بثوب أسود طويل لا يترافق مع أي غطاء لرأسها.

تعرّفوا على بعض أجمل إطلالات مجموعة Tom Ford من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2019 فيما يلي.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك