العالم تريند

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو- (صور)

عربي تريند_ تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، السبت، ضد حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة، وفق إعلام عبري.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، عبر موقعها الإلكتروني، أن أكثر من 5 آلاف إسرائيلي تجمّعوا في ميدان “هبيما” وسط تل أبيب، احتجاجا على الحكومة الجديدة بزعامة نتنياهو.

وبحسب مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، رفع المتظاهرون لافتة ضخمة كتب عليها “رئيس وزراء مجرم”، مرفقة بصورة لنتنياهو.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) قالت إنه من المتوقع أن يشارك نواب كنيست (البرلمان) في التظاهرة المناهضة لحكومة نتنياهو، بينهم النائب العربي أيمن عودة.

فيما قالت “يديعوت أحرنوت” إن الشرطة “أغلقت أجزاءا من الطرق المؤدية إلى ميدان هبيما، ما أدّى إلى العديد من الاختناقات المرورية في المنطقة”.

ووصفت وسائل إعلام دولية وعربية وعبرية حكومة نتنياهو التي أدّت اليمين الدستورية في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بأنها “الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل”.

وتحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء الماضي، اقتحم وزير الأمن القومي بالحكومة الجديدة إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى لمدة ربع ساعة، في خطوة أدانها الفلسطينيون وعواصم عربية وغربية ونواب بالكنيست.

ويتهم فلسطينيون إسرائيل بالعمل بوتيرة مكثفة على تهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية، فيما يتمسكون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967 ولا بضمّها إليها في 1981.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى