فنون

في عيد ميلادها الثمانين… رجاء الجداوي “عارضة أزياء وممثلة ومقدمة برنامج”

تحتفل الممثلة المصرية رجاء الجداوي بعيد ميلادها الثميانين، حيث توجته بمسيرة فنية لمدة 60 عاما، تضمنت العديد من الأفلام إلى جانب النجم عادل إمام “الزعيم”، والعديد من المسلسلات، كما كانت مقدمة برنامج مع عمرو أديب في برنامج “توك شو”.
وعلى الرغم من اقتصار العديد من أدوار الجداوي على دور الامرأة الارستقراطية، إلا أنها حققت انتشارا واسعا من خلال مشاركتها الفنان عادل إمام، وهو من أكثر النجوم التي عملت معهم، في تقديم مسرحيتي “الزعيم، والواد سيد الشغال” على مدى 20 عاما متواصلة، كما شاركت الزعيم في مجموعة من الأفلام: “حنفي الأبهة، عصابة حمادة وتوتو”.
كما عملت في عدة أعمال سينمائية منها: “زائر الفجر، ليتني ما عرفت الحب، الأزواج الطائشون، ابتسامة واحدة لا تكفي، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حنفي الأبهة، البية البواب”.
ولكن من لا يعرف مسيرة حياة الجداوي، التي ولدت في محافظة الإسماعيلية، سيعلم أنها فازت بلقب ملكة جمال “القطن المصري” في عام 1958، وبعدها تم اختيارها لتكون عارضة أزياء، فبدأت أنظار المخرجين تلتفت إليها، وعلى الرغم من مشوارها الفني الممتد لأكثر من ستين عاما إلا أنها ابتعدت عن السينما 7 سنوات، حيث وجدت نفسها ” ملكة متوجة” في عالم الأزياء، في الوقت الذي لم تشعر فيه بأنها بطلة مطلقة في السينما.
وبعدها شاركت الجداوي خلال فترة الستينيات في العديد من الأفلام وهي: دعاء الكروان، إشاعة حب، مخلب القط، الضوء الخافت، الفرسان الثلاثة، القاهرة في الليل، معسكر البنات، كرامة زوجتي، بابا عايز كده، أيام الحب، “3 نساء”.
ومؤخرًا اقتحمت رجاء الجداوي برامج الـ”توك شو” حيث تقدم مع الإعلامي عمرو أديب فقرة في برنامجه بعنوان “اسأل رجاء”، كما حصلت على وشاح “سمراء القاهرة” فى كرنفال بحديقة الأندلس، وتم من خلاله منحها جائزة “ملكة حوض البحر المتوسط”.

المصدر
القدس العربي
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك