العالم تريند

انهيار أرضي يطمر منازل بعد زلزال قوي ضرب جزيرة باليابان

ضرب زلزال قوي جزيرة هوكايدو في شمال اليابان في وقت مبكر من صباح الخميس (بالتوقيت المحلي)، مما أدى إلى حدوث انهيار أرضي طمر منازل فأصاب عددا من الأشخاص وحاصر آخرين وقطع الكهرباء عن عدة مناطق.

وتظهر لقطات من الجو بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) انهيارا أرضيا بامتداد سلسلة تلال في بلدة أتسومي الريفية. وقالت الهيئة إن نحو عشرة أشخاص نقلوا للمستشفى بعد تعرضهم لإصابات، وإن أحدهم إصابته خطيرة.

وأفادت (إن.إتش.كيه) بأن انقطاع الكهرباء وإغلاق الطرق حدث على نطاق واسع، لكن لم ترد أنباء مبكرة عن سقوط قتلى.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال الذي وقع في الساعة 3:08 صباحا بتوقيت اليابان (1908 بتوقيت جرينتش) بلغت شدته 6.7 درجة.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أفادت في وقت سابق بأن الزلزال وقع على بعد 68 كيلومترا جنوب شرقي سابورو، المدينة الرئيسية في هوكايدو.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبي، الذي وصل إلى مكتبه قبل السادسة صباحا، للصحفيين إن حكومته أنشأت مركز قيادة لتنسيق جهود الإنقاذ والإغاثة. وقال إن الأولوية القصوى لحكومته هي إنقاذ الأرواح.

وعرضت (إن.إتش.كيه) لقطات تظهر انهيار جدار من القرميد وزجاجا مهشما في منزل ونقلت عن الشرطة المحلية قولها إن هناك حالات انقطاع للكهرباء وإن بعض الأشخاص محاصرون في مبان منهارة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال لم يتسبب في حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي).

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى