الكويت

«البلدية»: توحيد نسب البناء داخل مدينة الكويت ورسوم مقابل النسب الإضافية

أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الاربعاء موافقة اللجنة التنسيقية العليا في البلدية على توحيد نسب البناء التجاري داخل المدينة ووضع نظام خاص للنسب الإضافية والتي ستكون مقابل رسوم للدولة.

وقال المنفوحي في كلمة خلال ترؤسه إجتماع اللجنة التنسيقية انه سيتم عبر تلك الرسوم تنفيذ خدمات ومرافق إضافية وتحسن شبكة الطرق إلى جانب توفير مواقف للسيارات وتكليف إدارة المخطط الهيكلي بالتنسيق مع وزارات الخدمات ومستشار المخطط الهيكلي الرابع لإعداد اللائحة تمهيدا لرفعها للمجلس البلدي.

وأكد تشجيع البلدية للنمو الإقتصادي والعمراني وتحسين البيئة العمرانية داخل مدينة الكويت وتطبيق مبدأ العدالة بين ملاك العقارات.

وأفاد بأنه سيتم ترخيص التشوينات إلكترونيا ورصد موقعها ومساحتها (جي.آي.أس) عبر الأقمار الصناعية والصور الجوية وإتخاذ كل الإجراءات بخصوص التشوينات المخالفة وغير المرخصة بهدف الحد من التعديات على أملاك الدولة.

وشدد على الأجهزة الرقابية بضرورة تكثيف الكشف الميداني لرصد مخالفات البناء وإتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العقارات المخالفة، مشيدا بدور لجنة مخالفات البناء بعد حصول البلدية على أحكام لصالحها بإزالة هذه المخالفات.

وأشار إلى زيادة إيراد الربع الأول من السنة المالية الحالية بنسبة 40 في المئة عن نفس الفترة من السنة المالية السابقة في حين بلغت نسبة إنجاز الردود على أسئلة أعضاء مجلس الأمة نحو 97 في المئة فيما بلغت نسبة الردود على إقتراحاتهم 98 في المئة.

المصدر
الراي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى