رياضة تريند

بنزيمة يسجل ثنائية.. ويتصدر هدافي الدوري الإسباني

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت، بتغلبه على ضيفه ليغانيس 4 – 1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف ريال مدريد غاريث بيل في الدقيقة 17 وكريم بنزيمة، هدفين، في الدقيقتين 50 و61 وسيرخيو راموس في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليجانيس غويدو كارييو في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى تسع نقاط محققا العلامة ليتصدر قمة الترتيب بشكل مؤقت انتظارا لما ستسفر عنه مباراة برشلونة وهويسكا يوم الأحد، فيما توقف رصيد ليغانيس عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير. وفرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ليغانيس الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وبعد مرور خمس دقائق أهدر ماركو أسينسيو أول فرص اللقاء عندما استلم تمريرة من مارسيلو في الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة الحارس ايفان ساكريستان وسدد الكرة لكنها علت العارضة. وفي الدقيقة 17 سجل غاريث بيل الهدف الأول عندما مرر سيرخيو راموس كرة طولية خلف مدافعي ليجانيس هيأها داني كارفاخال برأسه إلى بيل داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسدية قوية لتلمس الكرة يد ساكريستان قبل أن تعبر خط المرمى.

وفي الدقيقة 23 ومن أول هجمة لليغانيس احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما قام كاسيميرو بعرقلة خافيير إراسو داخل منطقة الجزاء ليسددها غويدو كارييو بنجاح إلى داخل المرمى في الدقيقة 24. وكاد ليغانيس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما توغل مايكل سانتوس بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء ريال مدريد وسدد كرة أرضية قوية امسكها تيبو كورتوا على مرتين. بعدها فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب وبارد بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي ليغانيس لينحصر اللعب في سوط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 عندما مرر أسينسيو كرة عرضية إلى كريم بنزيمة الذي قابلها بتسديدة مباشرة لكن الحارس ساكريستان تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل. ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1 – 1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 سجل كرين بنزيمة هدفا عندما مرر أسينسيو كرة عرضية قابلها بنزيمة بضربة رأس إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف ثم لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب الهدف في الدقيقة 50. بعد الهدف استمرت سيطرة الريال على مجريات اللعب وتواصلت هجماته بحثا عن إضافة هدف ثالث، في الوقت نفسه، تخلى ليغانيس عن حذره الدفاعي قليلا وبادل الريال للهجمات لكن هجماته لم تكن مؤثرة.

وفي الدقيقة 58 كاد توني كروس أن يسجل الهدف الثالث للريال عندما مرر داني كارفخال كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها كروس بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر. وفي الدقيقة 61 سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني له والثالث للريال عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية سكنت المرمى.

وفي الدقيقة 65 احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد عندما قام اوناي بوستينزا بعرقلة ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء ليسددها سيرخيو راموس بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع للريال في الدقيقة 66. ورغم تأخير ليغانيس في النتيجة إلا أنه لم يظهر أي درة فعل هجومية وظل معتمدا على تضييق المساحات في وسط ملعبه مما أعطى الريال الفرصة للاستمرار في سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى ليغانيس، المستسلم تماما.

ورغم وجود محاولات هجومية من الريال لكنه فشل في إضافة هدف خامس ليمر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال على ليغانيس 4 – 1.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى