العالم تريند

اندلاع حريق كبير بمصفاة للنفط في ألمانيا

اندلع حريق كبير، صباح اليوم السبت، في مصفاة لتكرير النفط بمدينة “فبورغ آن در دانوب” التابعة لولاية بافاريا شمالي ألمانيا.

وأفادت شرطة المنطقة في بيان، أن حريقًا كبيرًا اندلع في المصفاة المذكورة بعد انفجار وقع فيها صباح اليوم.

وأضاف البيان أن العديد من فرق الشرطة والإطفاء انتقلت إلى المنطقة، مؤكدًا إصابة 8 أشخاص في الحادثة، حالة 3 منهم حرجة، وإجلاء نحو ألفين من سكان المنطقة، بحسب الشرطة.

ووقع الانفجار حوالي الساعة 05,30 (03,30 ت غ) في موقع تديره مجموعة “بايرن أويل” قرب مدينة انغولشتات في بافاريا على ضفاف نهر الدانوب.

وذكرت محطة الإذاعة والتلفزيون المحلية “بايريشر روندفنوك”، أن السكان على بعد عدة كيلومترات عن الموقع شعروا بالهزة الناجمة عن الانفجار، بينما أظهرت صور من الموقع ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من المصفاة منذ ساعات الفجر الأولى. وتم إجلاء 1800 من سكان مدينتي فوبورغ وارشينغ كإجراء احترازي.

وقالت الشرطة إن “العمل جار لإطفاء الحريق” في عملية يشارك فيها نحو 200 عنصر إطفاء، فيما حذرت من “خطر وقوع انفجارات جديدة”. ودعت أجهزة الطوارئ السكان في محيط 20 كلم حول منطقة الحريق إلى “إبقاء نوافذهم مغلقة جراء الدخان”.

ولدى “بايرن أويل” 790 موظفا يعملون في موقعين في بافاريا حيث يتم إنتاج أشكال مختلفة من الوقود، بينما تمتلك الشركة قدرة على معالجة 10,3 ملايين طن من النفط الخام في السنة، بحسب موقعها. ووقع آخر حريق في مصفاة في ألمانيا في مصنع تابع لشركة “شيل” في تموز/يوليو دون أن يتسبب بإصابات.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى