السعودية

جمع أكبر دية في تاريخ السعودية للإفراج عن قاتل

أعرب نشطاء سعوديون عن فرحتهم باكتمال مبلغ، قامت حملة شعبية في السعودية بجمعه، وذلك للإفراج عن سويد العصيمي من القتل قصاصًا، حيث وصفوا المبلغ بأنه أكبر دية في تاريخ الممكلة.

واستطاع سعوديون جمع 55 مليون ريال، من خلال حملة أطلقوها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لجمع الدية، قبل نحو شهر، إلى أن اكتمل المبلغ.

وكان العصيمي قد حُكم عليه بالقصاص، على خلفية قتل سعودي آخر، حيث تدخل وجهاء وشيوخ في القضية إلى أن استطاعوا إقناع أهل المجني عليه بالتنازل عن القصاص مقابل 55 مليون ريال سعودي.

وتصدر هشتاغ ” #المعلمسويدالعصيمي ” موقع “تويتر”، بعد أن تداول نشطاء سعوديون تغريدات ومقاطع فيديو، أعربوا فيها عن فرحتهم باكتمال المبلغ، للإفراج عن العصيمي، الذي قضى في السجن 10 سنوات حتى الآن.

ونشر الناشط فواز ابن عبيد في تغريدة له مقطع فيديو أرفقه بقصيدة شعرية يقول فيها: “دسنـا ظهر خمـ٥ســه وخمـ٥ـسين مليــون بـعزومنـا، واوجيهنـا، وأرصــدتــنــا، ألف مبروووك يالادعااااااصم اكتمال ديـة #المعلمسويدالعصيمي وحي من أنتم محزمه وسلااحه”.

كما كتب الإعلامي السعودي عبد العزيز العصيمي تغريدة عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “الحمدلله على التمام .. الحمدلله على إكمال مبلغ الـ 55 مليون ريال من أجل تفريج كربة بن العم سويد العصيمي، كفو يا الاد عاصم كفو يا محزمي، اليوم عيد لنا جميعًا، وكل من وقف ودعم الله يكتب له الأجر ويجزاه خير الجزاء”.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى