الإمارات

الحوثيون يعلنون استهداف مطار دبي بطائرة مسيرة

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن إن “سلاح الجو المسير نفذ هجوما نوعيا على مطار دبي الدولي في الإمارات بواسطة طائرة مسيرة”.

وأوضحت “المسيرة” أن مطار دبي استهدف بطائرة من طراز صماد 3 وهي ذات الطائرة التي سبق للحوثيين استهداف مطار أبو ظبي الدولي بواسطتها.

ونشر أحد المغردين صورة للوحة رحلات الطائرات قال إنه من داخل مطار دبي ويظهر فيها إلغاء رحلتين واحدة لشركة الاتحاد الإماراتية والثانية للخطوط الفيتنامية.

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن السلطات الإماراتية أو من جهة إدارة مطار دبي على حساباته الرسمية على مواقع التواصل بشأن حديث الحوثيين عن استهداف المطار بطائرة مسيرة.

يذكر أن جماعة الحوثي أعلنت الشهر الماضي، استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة من طراز صماد 3.

وبحسب ما أورده موقع المسيرة نت التابع للحوثيين، فإن “سلاح الجو المسير شن غارات على مطار أبو ظبي الدولي”.

وسبق للحوثيين تهديدهم في وقت سابق باستهداف مطارات الإمارات، ردا على العملية العسكرية التي تشارك فيها أبو ظبي ضمن التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وفي حينه قالت إدارة مطار أبو ظبي إنها “تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها”، مشيرة إلى “وقوع حادثة في المطار، تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم (1)”.

وأضافت إدارة المطار في تغريدات نشرتها في موقع “تويتر” أن “الحادثة لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار، أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى