صحة وجمال

حيل وأفكار عملية للتغلّب على صغر العينين

يُعد مكياج العينين الصغيرتين له قواعده وأصوله، إذ أن هدفه يكمن في جعل العينين تبدو أكبر واوسع. فالعينان الكبيرتان تمنحان الوجه مظهرًا أكثر جمالًا ,لذلك في هذا التقرير، سنعرض مجموعة من الحيل والنصائح العملية لتطبيق مكياج العينين الصغيرتين لكي تصبحان أكبر!

بداية تطبيق مكياج العينين

1- العناية:

يجب التوسع في أصول مكياج العينين الصغيرتين، البدء بالاعتناء بهما. فإذا كانتا محاطتين بالهالات السوداء او الجيوب المنتفخة، يجب معالج هذا الامر إما باستخدام خلطات منزلية للقضاء على الانتفاخ أو باتباع الارشادات التي ذكرناها في تقارير سابقة بشأن الموضوع.

2- الحاجبان: قبل البدء بالمكياج، لا بد من التذكير بأن الحاجبين المشذبان بطريقة طبيعية يجعلان العينين تبدوان أكبر وأكثر اتساعًا، لذلك احرصي على التوجه إلى صالون التجميل لتشذيب حاجبيك.

3- الكونسيلير:
يجب تغطية العينين بالكونسيلير الفاتح الذي يتناسب مع لون البشرة، لكي تبدو العين وحدة واحدة خالية من الهالات السوداء.

4- الأيلاينر:

يمنح الوجه جمالًا، لكن صاحبات العينين الصغيرتين عليهن الانتباه الى ضرورة جعل الايلاينر رفيعا جدا وممدودا بشكل مرتفع ليمنح العين المدى الذي تحتاج اليه. في المقابل ان الايلاينر العريض، يجعل العين الصغيرة تبدو أصغر مما هي.

5- ظلال العينين او الـ”شادو”:

بعكس الخطأ الشائع، صاحبات العينين الصغيرتين عليهن التركيز على التدرجات الفاتحة من ظلال العينين. الألوان الشاحبة والزاهية إضافة الى الألوان الذهبية تعزز كبر العينين وحجمهما. في المقابل، ينصح بالابتعاد عن الأسود والرمادي وسواهما من التدرجات الداكنة.

اللمسات الاضافية لمكياج العينين الصغيرين

6- شادو تحت الحاجبين:

يضاف الشادو الأبيض أو أبيض الكريم في هذه المنطقة، لجعل الجفن يبدو أكبر.

7- الجزء الداخلي من العينين: ينصح باستخدام كحل رفيع أسود أو بني في الجزء الأعلى الداخلي من العين، اي عند مجرى الدمع الداخلي من الجهة العليا. وذلك لتعزيز النظرة. أما في الجزء الاسفل، فمن المستحسن استخدام قلم أبيض لتوسيع العين. من المهم أن تبتعد صاحبات العينين الصغيرتين عن الكحل الاسود في هذه المنطقة من العين والا بدت اصغر.

8- بين العين والأنف:

في هذه المنطقة، وللمناسبات الرسمية أو مكياج الليل عموما، ينصح باستخدام شادو لماع باللون الذهبي، مما يجعل العينين تبدوان اكبر.

9- الرموش: إن الرموش البارزة تمنح العينين مدى أكبر. لذلك من المهم استخدام ماسكرا تطويل الرموش. كما ينصح بإضافة رمشين إلى ثلاثة عند الأطراف الجانبية من كل عين، بهدف الحصول على حجم أوسع.

10- إحمرار العينين: إذا كنت تعانين من إحمرار العينين، فينصح باستخدام قطرات تبييض العين. فالإحمرار يجعل العين تبدو أصغر مما هي.

المصدر
المغرب اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى