صحة وجمال

تعرفي على فوائد المياه الفوارة لبشرة متوهجة

أصبح استخدام المياه الفوارة للوجه أمراً شائعاً، ويعتبر أحد الأساليب الأكثر فائدة في الحصول على بشرة متوهجة في وقت قصير جداً، ويعود ذلك إلى فعاليتها في تنظيف وشد المسام الذي ينتج عنه إعطاءنا بشرة ناعمة وثابتة. وقد جاءت شعبيتها عندما تم استخدامها في بعض المنتجعات الصحية في اليابان وكوريا.

فوائد استخدام الماء الفوارة للوجه

تلائم جميع أنواع البشرة ولا تسبب أي آثار جانبية مثل التهيج أو الطفح الجلدي أي تناسب البشرة الحساسة أيضاً.

تساهم ميكانيكية هذه المياه في تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين.

تساعد المياه الفورية في تنظيف البشرة بعمق حيث تدخل لأعماق المسام وتنظفها من جميع الأوساخ والزيوت والبكتيريا والجراثيم العالقة.

تساهم هذه المياه في التخفيف من ظهور حب الشباب نظراً لقدرتها على تنظيف المسام بعمق.

تساهم المياه الفوارة في شد البشرة وجعلها أكثر نضارة.

تنعم المياه الفوارة البشرة وتجعلها ناعمة كالحرير.

طريقة استخدام المياه الفوارة للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

إذا كنت تمتلكين بشرة عادية أو دهنية أو مختلطة، كل ما تحتاجينه هو ملء وعاء (يجب أن يكون حجمه مناسب لغمر وجهك فيه) من المياه الفوارة، ومن ثم اغمري وجهك فيه أثناء إمساك أنفاسك حسب قدرتك، لمدة 20 أو 30 ثانية، ويمكنك أخذ نفس وتكرار هذه العملية أكثر من مرة في الوقت نفسه (3 مرات كحد أقصى)، وإذا كانت بشرتك عادية طبقي هذه العملية مرة في الأسبوع، وثلاث مرات في الأسبوع للبشرة الدهنية ومرتين للبشرة المختلطة.

طريقة استخدام المياه الفوارة للبشرة الجافة والحساسة

أما بالنسبة للنساء اللاتي يمتلكن بشرة جافة وحساسة، فمن الأفضل خلط كمية متساوية من المياه المعدنية الفوارة مع المياه المعدنية العادية في وعاء، ومن ثم نقع وجهك لمدة 10 إلى 20 ثانية. قم بذلك مرة واحدة في الأسبوع وقم بزيادة التردد حسب كيفية تفاعل الجلد معها.

وفي الختام لا تترددي بتجربة استخدام المياه الفوارة للبشرة، فالنتيجة أكثر من رائعة، وكل ما واظبت على تطبيقها أكثر كل ما حصلت على بشرة نضرة ونظيفة وخالية من العيوب.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى