العالم تريند

3 جرحى إثر زلزال بقوة 5.2 جنوب غربي الصين

 عربي تريند_ أعلنت السلطات المحلية، الأربعاء، إصابة 3 أشخاص إثر زلزال بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة باوشان بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

وأطلقت السلطات المحلية استجابة للطوارئ من المستوى الثالث، فيما هرعت فرق الإنقاذ إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال الذي وقع مساء الثلاثاء.

وضرب الزلزال حي لونغيانغ في مدينة باوشان.

وذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” المحلية أن “3 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بسبب الزلزال وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي”.

وقال تشانغ يون يي، نائب عمدة باوشان، في مؤتمر صحافي عقد صباح الأربعاء، إن الزلزال ألحق أضرارا متفاوتة بالمنازل السكنية وإمدادات المياه والكهرباء والمرور والاتصالات ومرافق أخرى للبنية التحتية في منطقة مركز الزلزال وما حولها.

وأضاف تشانغ أنه تم إرسال أكثر من 2400 شخص إلى المنطقة المتضررة من الزلزال لإجراء عمليات البحث والإنقاذ، وتم تخصيص إجمالي 365 خيمة و734 سريرا قابلا للطي و1470 غطاء للمناطق المتضررة.

وتعد بلدة واياو وبلدة شويتشاي وبلدة بانتشياو التابعة إداريا لحي لونغيانغ، من بين المناطق الأكثر تضررا، حيث تم نقل أكثر من 11 ألفا من السكان المحليين إلى أماكن أكثر أمانا.

وفي وقت لاحق، تعرضت محافظة شينغوين في مقاطعة سيتشوان المجاورة لزلزال ثاني بقوة 4.5 درجات، ولم تقع إصابات حتى الآن، حسب ما أفادت محطة CGTN الحكومية نقلاً عن مركز شبكات الزلازل الصيني.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى