قطر

الداخلية تلقي القبض على عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك والألمنيوم من المشاريع

كشفت وزارة الداخلية أن إدارتا أمن الجنوب وأمن الريان تمكنت من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأسلاك و(الكيابل) النحاسية والألمنيوم من بعض المشاريع المقامة والمنازل قيد الإنشاء.

وتعود التفاصيل بحسب ما صرحت به وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على تويتر، إلى أنه وبعد ورود بلاغات سرقة الأسلاك و(الكيابل) النحاسية والألومنيوم  من عدة مناطق بالدولة من مواقع المشاريع والمنازل قيد الإنشاء والتي لا يوجد بها تأمين أو حراسة، تم تشكيل فريق متخصص للبحث والتحري عن أماكن شراء هذا النوع من المسروقات، وبتكثيف البحث تم ضبط عدد من المتهمين متلبسين أثناء قيامهم بعمليات السرقة، وبالتحقيق معهم اعترف أحدهم بالأماكن التي تتعامل معهم في شراء هذه المسروقات، وأرشد الى أحد الكراجات بالمنطقة الصناعية.

وبعد استصدار الأذونات اللازمة من النيابة العامة،  تم ضبط عدد 25 شخصا من جنسيات مختلفة متلبسين أثناء قيامهم بعملية البيع والشراء بدون تصريح من الجهات المختصة بالدولة.

وعليه تم إحالة المتهمين إلى الجهات العدلية المتخصصة وضبط وتحريز الكميات الموجودة من الأسلاك والكيابل النحاسية والالمنيوم والحديد والخردة بالإضافة إلى المضبوطات الأخرى والسيارات المستخدمة في نقل هذه المسروقات، وتناشد الجهات المعنية أصحاب مواقع البناء قيد التشييد ضرورة تأمين تلك المواقع بالشكل اللازم وعدم ترك المواد والأدوات دون حراسة .

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى