السعودية

الداخلية السعودية: عدد حجاج بيت الله الحرام تجاوز مليوني حاج هذا العام

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، يوم السبت، أن عدد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام تجاوز مليوني حاج.
وقال اللواء التركي في مؤتمر صحفي للأمن العام والجهات المشاركة في الحج، إن عدد حجاج الداخل لهذا العام قدر بـ240 ألف حاج من المواطنين والمقيمين.
وأضاف اللواء التركي: “نتوقع وصول عدد قليل من الحجاج اليوم ويوم غد الأحد، مشيراً إلى أن 6% من حجاج الخارج استفادوا من مبادرة “طريق مكة”.
وتابع قائلاً “إن المملكة مستعدة لتوفير مبادرة “طريق مكة” في أي دولة في العالم، لكن بشرط تلقي طلب من الدولة بذلك مع توفر كافة المتطلبات الخاصة بهذه المبادرة، مبينًا أنه بدأ تطبيقها العام الماضي مع الحجاج الماليزيين”.
وأضاف اللواء التركي أن المهمة تقتضي في الثامن من ذي الحجة تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى، والتوجه في التاسع إلى مشعر عرفات للوقوف بعرفة، ثم النفرة إلى مزدلفة والعودة إلى مشعر منى، وتستغرق تلك العملية حوالي 48 ساعة من فجر اليوم الثامن حتى فجر اليوم العاشر، ويتم خلالها انتقال الحجاج من مكة إلى المشاعر، ثم الوقوف بعرفة ثم النفرة بعد مغرب التاسع من ذي الحجة والعودة إلى مشعر مزدلفة، ثم منى، وتبدأ عمليات رمي الجمرات وأداء طواف الإفاضة”.
ومن جانبه، قال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي بن محمد الشويرخ، إن “رجال الأمن على أتم الاستعداد لإنفاذ الخطط المكلفين بها لخدمة ضيوف الرحمن، منذ وصولهم وحتى مغادرة آخر حاج للمملكة”.

المصدر
24
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى