رياضة تريند

تهديدات بحرمان روسيا من كأس العالم

تعيش روسيا حالياً حالة من القلق بعد حرمانها من المشاركة في الأولمبياد تحت علم روسيا، بل ستشارك بعلم محايد، وهو علم اللجنة الأوليمبية الدولية وجاء ذلك عقب ثبوت تهمة تمويل الدولة للرياضيين الروس بالمنشطات.

أدى قرار الحرمان إلى قلق الاتحاد الدولي لكرة القدم وقام بتوجيه خطاب رسمي إلي الاتحاد المحلي الروسي يطالبه بالتحقيق مع الثنائي روسلان كامبولوف وكنياجيف للاشتباه في انتهاك لوائح مكافحة المنشطات، وفقا لما أعلنه فيتالى موتكو، نائب رئيس وزراء روسيا.

وقال موتكو، فى تصريح لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، “فى البداية تلقينا قائمة من الفيفا بطلب يتعلق بـ11 لاعب كرة قدم، والآن اثنين منهم، وهما كامبولوف وكنياجيف، يخضعان للتحقيق”.

وأضاف “هذه القضية ليس لها أى تأثير على المنتخب الروسى، ويمكننا فقط أن نطلب أو نمنح المعلومات، نحن منفتحون تماما، لقد أدلى كامبولوف وكنياجيف بشهادتهما وسنرى إلى أين ستذهب الأمور”.

ويلعب المنتخب الروسى فى المجموعة الأولى من كأس العالم مع السعودية، أوروجواى، ومصر، ويفتتح مبارياته فى المونديال بمواجهة الأخضر فى 14 يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، أن رئيس الاتحاد النرويجى لكرة القدم، تيرى سفينسين، صرح بأنه يجب حرمان روسيا من اللعب على أرضها فى كأس العالم 2018 هذا الصيف، إذا ثبتت صحة إساءة تصرفها بخصوص المنشطات.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” أعلن الشهر الماضى أنه سيختبر عينات للاعبى كرة القدم فى روسيا، بما فى ذلك المنتخب الذى شارك فى مونديال 2014، للكشف عما إذا كانت تحتوى على عقاقير لتحسين الأداء.

المصريون

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى