سيارات تريند

إليك أهم التوجيهات الضرورية لشراء سيارة كهربائية مستعملة

عربي تريند- حتى وقت قريب، كان شراء سيارة كهربائية مستعملة بمثابة قفزة إلى المجهول، نظراً لكونها نادرة ومعقدة من الناحية الفنية، فقد تم التعامل مع هذه الآلات بشك من قبل المشترين التقليديين للأغراض المستعملة. ومع ذلك، مع قيام الشركات المصنعة بإضافة المزيد من المركبات الكهربائية إلى تشكيلاتها على مدار السنوات القليلة الماضية، فإن اختيار السيارات الكهربائية المستعملة يتزايد طوال الوقت.

علاوة على ذلك، بدأ الوعي المتزايد بالحاجة إلى السيارات الخالية من الانبعاثات في الظهور، مما يجعل السيارة الكهربائية المستعملة مرغوبة أكثر من أي وقت مضى.

إليك أهم النصائح التي يقدمها موقع “أوتوكار” المتخصص لشراء سيارة كهربائية مستعملة..

أولاً، عليك أن تقرر نوع السيارة الكهربائية التي تريدها أو تحتاجها بالضبط، لأنه يوجد حالياً عدد غير قليل للاختيار من بينها. من الواضح أن هناك BEVs (السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية)، وهي تلك التي تتبادر إلى الذهن عادةً عند التفكير في السيارات الكهربائية. باستخدام حزمة بطارية كبيرة لتشغيل محرك كهربائي أو محركات، تعمل هذه الآلات على الكهرباء فقط.

نتيجة لذلك، يمكن أن يكون “القلق من المسافة” مشكلة، حيث يشعر السائقون أحياناً بالقلق إذا تقطعت بهم السبل بدون كهرباء. ومع ذلك، فإن بعض الطرز اللاحقة تدفع الآن إلى 300 أو حتى 400 ميل بشحنة واحدة. النوع الثاني هو PHEVs (المركبات الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء)، والتي تجمع بين محرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي وبطارية أصغر. بالنسبة لمعظم الرحلات القصيرة، يمكن للمحرك الكهربائي تحمل الضغط.سيارات

ومع ذلك، عندما يتم استنزاف خلايا البطارية أو تحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك، يمكنك استخدام محرك البنزين أو الديزل. كذا، تعمل REx (موسعات النطاق) بطريقة مماثلة ولكن باستخدام فلسفة ميكانيكية مختلفة. إنها فعالة مثل BEVs، باستخدام المحرك الكهربائي لقيادة العجلات طوال الوقت، بينما مثل PHEVs لديها بطارية.

ومع ذلك، على عكس طرز المكونات الإضافية، يتم استخدام هذا كمولد بحت للحفاظ على البطارية عند أدنى حالة شحن حتى تتمكن من التوصيل وإعادة الخلايا إلى الحد الأقصى، عندما تكون قادراً على التشغيل بدون انبعاثات في العادم. بعد ذلك عليك أن تسأل إذا كانت السيارة الكهربائية مناسبة لك. بشكل أساسي، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لتحديد ما ستستخدم السيارة من أجله وأين سيتم إيقافها عندما لا تكون قيد الاستخدام، حيث لا فائدة من الكهرباء إذا لم تتمكن من إعادة شحن بطاريتها.

وأيضاً عليك الاستعلام عن المكان الذي ستشتري منه سيارة كهربائية مستعملة مع فرصة الشراء من التجار المعتمدين، ومتخصصي السيارات الكهربائية. كذا، تحقق جيداً من حجم بطارية السيارة أيضاً. عادة، كلما ارتفع تصنيف kWh كان النطاق أطول. ولتحقيق أقصى استفادة من ملكية السيارات الكهربائية، تحتاج حقاً إلى أن تكون قادراً على توصيلها في المنزل، وهو ما يعني بالنسبة لمعظم الناس الوصول إلى ممر أو مرآب لشحنها خارج المنزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى