رياضة تريند

بداية قاسية لأرسنال في حقبة ما بعد فينغر

يترقب جمهور أرسنال مواجهة مانشستر سيتي الأحد بشغف وبقليل من الخوف مع إسناد المهمة للمدرب الجديد أوناي إيمري الذي سيبدأ عهد ما بعد فينغر بأصعب مباراة في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي.

وسيكون حامل لقب الموسم الماضي منافسا في ملعب الإمارات لأرسنال، الذي يبدأ موسما في غياب مدربه الفرنسي أرسين فينغر لأول مرة منذ 1996. ومع مواجهة الغريم اللندني تشلسي في الجولة الثانية فلا يمكن أن يتخيل إيمري مدرب إشبيلية وباريس سان جيرمان السابق بداية أصعب من هذه في موسمه الأول بإنجلترا.

ويحتاج أرسنال لتحسين سجله أمام سيتي؛ ففي آخر ثلاث مواجهات بينهما الموسم الماضي تفوق سيتي بإجمالي 9-1.

ودعم أرسنال صفوفه بضم الحارس الألماني بيرند لينو من باير ليفركوزن بجانب شتيفان ليختشتاينر مدافع يوفنتوس وسويسرا والمدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس.

ورفع إيمري راية التحدي لمانشستر سيتي قبل المواجهة المرتقبة بينهما.

وقال إيمري في مؤتمر صحفي أمس الجمعة “نحن متحمسون، لدينا الكثير من الطموح لنبدأ بشكل جيد، حيث إنها مباراة كبيرة لنبدأ بها، نحن نعمل على التحسن في كل مباراة وكل تدريب، نحتاج لنظهر الأداء على مستوى كبير، ونريد أن نتحسن تكتيكيًا كذلك بشكل فردي”.

وأضاف “لدينا الكثير من الطموح لنبدأ بشكل جيد الأحد أمام آخر من فاز بلقب البريمرليغ”.

وأوضح إيمري “رسالتي واضحة، التفكير بكل مباراة نخوضها على حدة، والتمتع بكل تحدٍ في كل لقاء نخوضه”.

وفي ما يتعلق بمستوى مانشستر سيتي مع مدربه غوسيب غوارديولا، قال إيمري “بعد عامين مع غوارديولا هم الآن لديهم المزيد من الاستقرار والأمان، وعندما تشاهد مانشستر سيتي فإنهم يلعبون بثقة كبيرة جدًا في أنفسهم”.

وتطرق إيمري في حديثه عن تجديد عقد لاعبه آرون رامزي قائلًا “هذا ليس عملي، بالنسبة لي هو أن يبقى معنا، خبرته في أرسنال والبريميرليغ مهمة جدًا، وسيعطينا كل المعلومات والأداء مع الجودة التي يمتلكها، بالنسبة للعقد هو شأن بين اللاعب والإدارة”.

المصدر
الجزيرة
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك