رياضة تريند

تعرف على أغلى 10 صفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز

نشرت صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية تقريرا، استعرضت من خلاله أغلى عشر صفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن الدوري الإنجليزي الممتاز يبرهن كل سنة على أنه الدوري الأقوى في الساحة العالمية من حيث الأموال التي تُصرف على الانتقالات.

وأوضحت الصحيفة أن الوضع المالي الجيد مكّن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بفضل العقود التلفزيونية بشكل أساسي، من المنافسة القوية والحصول على صفقات بأسعار خيالية. فعلى سبيل المثال، أنفق نادي فولهام، وهو آخر فريق صعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، مبلغ 77.45 مليون يورو في التعاقدات، متقدما بذلك على 17 فريقا في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت الصحيفة، أولا، أن حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاغا أكد على انضمامه إلى فريق تشيلسي الإنجليزي بعد رحيل تيبو كورتوا إلى نادي ريال مدريد الإسباني. والجدير بالذكر أن كيبا كان سينتقل إلى فريق ريال مدريد في بداية هذه السنة. وقد دفع فريق تشيلسي شرطا جزائيا قيمته 80 مليون يورو في صفقة كيبا، وهو ما جعل منه أغلى حارس مرمى في العالم.

وأردفت الصحيفة، ثانيا، أن اللاعب الجزائري رياض محرز غادر فريق ليستر سيتي نحو مانشستر سيتي، بعد أن حقق لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2015-2016 وتحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لسنة 2016. وقد قدرت قيمة صفقة انتقال محرز إلى فريق مانشستر سيتي بنحو 67.8 مليون يورو، وهو ثاني أغلى توقيع في تاريخ النادي الإنجليزي بعد صفقة اللاعب كيفين دي بروين.

وبينت الصحيفة، ثالثا، أن حارس المرمى أليسون بيكر كان قد صُنف أغلى حارس مرمى في العالم قبل أن يفتك منه كيبا أريزابالاغا سريعا هذا اللقب. وبعد أن أمضى موسما متألقا في نادي روما، قرر بيكر الانتقال إلى فريق ليفربول مقابل 62.5 مليون يورو. وعموما، تأمل جماهير نادي ليفربول أن ينسيها بيكر الأخطاء الكارثية التي اقترفها الحارس لوريس كاريوس في نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

ونقلت الصحيفة، رابعا، أن فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب يورغن كلوب، خصص ميزانية هامة من أجل الانتدابات الجديدة لتعزيز الفريق. في هذا الخصوص، أعلن فريق ليفربول منذ السنة الماضية أنه ينوي انتداب لاعب الوسط الغيني نابي كيتا، وقد تمت هذه الصفقة بعد أن أمن الفريق الإنجليزي مبلغ 60 مليون يورو لفريق اللاعب السابق، أر بي لايبزيغ.

وبينت الصحيفة، خامسا، أن مدرب نادي مانشستر يونايتد عبر في كثير من المناسبات عن قلقه حول نقص التعزيزات في فريقه. بناء عليه، عقد الفريق واحدة من أغلى الصفقات من أجل انتقال البرازيلي فرديريكو سانتوس القادم من نادي شاختار دونيتسك إلى مانشستر يونايتد، وقد بلغت قيمة هذا الانتقال 59 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة، سادسا، أن المدرب الجديد لنادي تشيلسي، ماوريسيو ساري، كرس جهوده من أجل التعاقد مع اللاعب جورجينهو، علما وأن المدرب شجع أيضا على انتداب هذا اللاعب في فريقه السابق نابولي. وقد بلغت قيمة انتقال جورجينهو إلى تشيلسي 57 مليون يورو. أما الصفقة السابعة فتمثلت في دفع نادي ليفربول لنادي موناكو مبلغ 45 مليون يورو لانتداب اللاعب البرازيلي، فابينيو تافاريس. والجدير بالذكر أن فابينيو لعب سابقا في صفوف نادي ريال مدريد.

ونوهت الصحيفة، ثامنا، بأن اللاعب ريتشارليسون البالغ من العمر 21 سنة، لا يعد من نجوم كرة القدم ذوي الشهرة الواسعة بين الجماهير. مع ذلك، فقد بات صاحب ثاني أغلى صفقة في تاريخ نادي إيفرتون بعد صفقة اللاعب غيلفي سيغوردسون، الذي انضم إلى الفريق خلال الصيف الماضي. وقد قدرت قيمة صفقة انتقال ريتشارليسون بنحو 39.2 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة، تاسعا، أن انتقال اللاعب فيليبي أندرسون، البالغ من العمر 25 سنة، إلى نادي وست هام يونايتد يعتبر أغلى صفقة في تاريخ الفريق. وقد أمضى هذا اللاعب موسما مميزا في صفوف نادي لاتسيو قبل انتقاله. وقد خصص نادي وست هام يونايتد لهذا الانتقال ميزانية قدرها 38 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن نادي برشلونة أعلن عن بيع المدافع ياري مينا في اللحظات الأخيرة إلى نادي إيفرتون بمبلغ قيمته 30.25 مليون يورو. والجدير بالذكر أن ياري مينا انضم إلى الفريق الإسباني خلال الشتاء الماضي. ولم يتمكن مينا من الحفاظ على مكانته في فريق برشلونة، على الرغم من تألقه في كأس العالم الأخير، بسبب انتداب برشلونة للاعب الفرنسي، كليمنت لينجليت.

المصدر
عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك