العرب تريندفيديو تريند

العاهل الأردني يفاجئ إذاعة محلية باتصال على الهواء مباشرة.. ما الموضوع الذي دفعه لرفع سماعة الهاتف؟

فاجأ العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مستمعي إذاعة محلية باتصال هاتفي أجراه مع مذيع أحد برامجها صباح الأحد 22 أبريل/نيسان 2018، في حدث يعتبر نادرا .

الاتصال الذي استمر 3 دقائق كان ضمن برنامج “بصراحة” الذي يقدمه المذيع ياسر النسور، واستهل العاهل الأردني اتصاله، الذي فاجأ النسور أيضاً، بقوله “صباح الخير أخ ياسر. كيف الأحوال؟ كيف أموركم؟ إن شاء الله كل شيء تمام”. ولم يكن اختيار العاهل التوجه بالحديث للأردنيين عبر هذا البرنامج صدفة، مؤكداً للمستمعين أنه سمع قضايا المواطنين من خلال البرنامج، وتحديداً أبناء الشهداء موضوع هذه الحلقة، يقول العاهل الأردني: “هؤلاء أهلنا وإخواننا، وواجبنا الوقوف معهم ومساعدتهم”. حيث يسلط هذا البرنامج الضوء على القضايا الإنسانية في متابعة أحوال ومشكلات المواطنين وهمومهم.
تكليف ملكي للإعلاميين في الأردن
الجزء الآخر من المكالمة الملكية، كان بمثابة تكليف مباشر من العاهل الأردني لمقدم برنامج “بصراحة” وزملائه في الوسط الإعلامي الأردني، حيث وجه الملك جميع الإعلاميين بضرورة العمل بشكل مهني في الإعلام للوصول إلى تحقيق وتقديم الخدمة للمواطن، مؤكداً أن الإعلام المهني هو الذي يعود بالفائدة على إنصاف حقوق المواطنين ومتابعة قضاياهم الإنسانية. وأنهى العاهل الأردني مكالمته بتقديم الشكر لمقدم البرنامج، وللفريق الذي أعد الحلقة الصباحية، تاركاً إياهم في حالة من الفرحة يلوحون بأياديهم ويصفرون للمذيع من خلف الزجاج، والتي عبر عنها النسور خلال حديثه مع “عربي بوست”، بقوله “شاهدت الفيديو مراراً وتكراراً، فاجأني وأسعدني اتصال الملك”. واعتبر أن “الاتصال كان بمثابة رسالة له والإعلاميين بمواكبة الإعلام الحديث”، خاصة أن برنامجه “يهدف إلى متابعة قضايا المواطن وتحقيق هدف من أهداف الإعلام الاجتماعي وبرؤية حديثة ومواكِبة للتطور، والتي شدد عليها الملك خلال حديثه”، بحسب قوله.

اتصال ملكي هو الأول من نوعه بالأردن
لم يكن هذا الاتصال الملكي اتصالاً عادياً بالنسبة لهذه الموسسة، التي انطلقت قبيل فترة وجيزة، في قالب إعلامي من نوعية بث الـRadio TVk هو الأول من نوعه بالأردن، حيث إن البث المشترك لإذاعة “روتانا” يتزامن مع بث تلفزيوني. حيث يتمكن المشاهد من مشاهدة برنامج “بصراحة” ضمن قناة Amman TV، ويستمع للبرنامج عبر إذاعة روتانا. وبحسب القائمين على الإذاعة، فإن الاتصال الملكي يعتبر نجاحاً سريعاً مقارنة بعمر انطلاقتها.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى