السعودية

نقل التجربة الأمريكية في السياحة إلى منطقة عسير

أبدت نائبة القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بجدة هسو تينج وه، استعداد القنصلية للتعاون في نقل التجارب السياحية الرائدة في بعض الولايات الأمريكية إلى منطقة عسير للاستفادة منها، إضافة إلى أبرز الطرق المبتكرة لتسويق المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارتها، الثلاثاء، للمدير العام لهيئة السياحة والتراث الوطني الأمين العام لمجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة.

من جانبه، رحَّب “العمرة” بنائبة القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بجدة، منوهًا بأن الآمال الكبيرة التي تعول عليها المملكة في قطاع السياحة تتطلب شراكات واستفادة من التجارب السياحية الرائدة، ومؤكدًا الحرص على تفعيل التعاون المثمر.

وأضاف أن منطقة عسير تعد واجهة سياحية للمملكة العربية السعودية، بما تحويه من مقومات سياحية وتراثية وأثرية، وأنها تشهد عملًا دؤوبًا سعيًا إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع السياحي الوطني بدعم كبير من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز .

واستشهد “العمرة” بجملة الإنجازات المحققة أخيرًا، منها 425 موقعًا أثريًّا في السجل الوطني، و 246 حرفيًّا وحرفيةً، والترخيص لـ45 متحفًا خاصًّا تمثل نسبة 26% من عدد المتاحف الخاصة بالمملكة، وكذلك ارتفاع عدد منشآت الإيواء المرخصة إلى 501 منشأة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى