المغرب العربي

تونس: منع فرض لباس محدد للسباحة بالفنادق على المحجبات

كشف نائب البرلمان التونسي، ماهر مذيوب، أنه تلقى تأكيداً كتابياً من وزيرة السياحة، سلمى اللومي الرقيق، تؤكد فيه حق التونسيات المحجبات في السباحة بالفنادق من دون إزعاج، ومن دون تقييدهن بلباس محدد.

وقال مذيوب لـ”العربي الجديد” إن “هذا موقف امرأة تونسية أصيلة تدافع عن حقوق المرأة، وتعتبر الحريات كلّاً لا يتجزأ، ومثلما يتاح لأي امرأة أن تسبح بلباس السباحة المعروف، فإنه من حق أخريات أن يسبحن بملابس أخرى” على حد تعبيره.

واعتبر أن “الوزيرة انتصرت للحقوق والحريات، وحق المحجبات في التمتع بالسباحة في المؤسسات الفندقية بدون أي إزعاج”، وأن ردها جاء على إثر سؤال كتابي توجه به للوزيرة، وتلقى عليه إجابة مكتوبة كما تنصّ قوانين البرلمان التونسي.

ونشر النائب نصّ خطاب الوزيرة على صفحته في “فيسبوك”، الذي أكدت فيه أنه “تم إسداء تعليمات لمصالح ديوان السياحة بأخذ الشكايات التي ترد في هذا المجال بالجدية اللازمة، وإعلام الوزارة بها، ومساءلة مسؤولي النزل ووكالات الأسفار التي تستعمل شارات أو صوراً للتدخل في لباس المصطافين، أو غيرها من التضييقات أو التجاوزات”.

ومع بداية كل موسم سياحي تُثار في تونس قضية ملابس المحجبات في المسابح داخل المؤسسات السياحية، وتشهد سجالاً بين رافض للفكرة ومدافع عنها، خصوصاً أن بعض الفنادق تمنع بشكل غير مباشر سباحة المحجبات، وهو ما يثير مشاكل سنوية متكررة.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى