فنون

هاني شاكر يفتتح مهرجان القلعة للغناء

نطلقت مساء الخميس فعاليات الدورة 27 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في مصر، والذي يستمر حتى 17 أغسطس/آب الجاري وافتتحه عدد من المطربين على رأسهم الفنان هاني شاكر.

واكتسب المهرجان -الذي يقام داخل أسوار قلعة صلاح الدين المشيدة فوق إحدى أعلى قمم القاهرة- دفعة قوية هذا العام، بعد أن حصل على الشارة الدولية بمشاركة ست دول عربية وأجنبية هي تونس وسوريا وفلسطين والصين والمكسيك وبنما.

ويشمل برنامج المهرجان 37 حفلا فنيا على مدى 16 يوما تحييها مجموعة كبيرة من المغنين، بينهم التونسية غالية بنعلي والسوري مجد القاسم والفلسطينية دلال أبو آمنة والمصري محمد الحلو، إضافة إلى عدد من الفرق الموسيقية والغنائية.

وكرّم المهرجان خلال حفل الافتتاح الذي أقيم على مسرح محكى القلعة، مجموعة من الفنانين والإعلاميين بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ووزير الآثار خالد العناني ورئيس دار الأوبرا مجدي صابر.

وكان من بين المكرمين المطرب مدحت صالح وعازف الكلارنيت محمد حمدي وعازف الفيولا علاء خليل والناقدة كريمان حرك.

وأحيت الجزء الأول من الحفل فرقة الأطفال الشباب الصينية التي قدمت مجموعة من الاستعراضات والأغاني الشعبية المستمدة من الفلكور، إضافة إلى بعض الرقصات على ألحان مصرية قديمة وحديثة.

وفي الجزء الثاني من الحفل قدم هاني شاكر باقة من أشهر أغانيه الوطنية والرومانسية، استهلها بأغنية “بلدي” التي رددها قبل نحو ثلاثين عاما بالاشتراك مع المغني محمد ثروت، وهي من كلمات عبد الرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة.

وكان من بين ما غنى أيضا “يا ريتني” و”كده برضه يا قمر” و”تعالوا” و”بعد حبك” و”مشتريكِ” و”وعد مني”.

المصدر
رويترز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى