مصر

هاشتاغ “ارحل يا سيسي” يعود للصدارة بعد غضبه منه

عاد وسم (هاشتاغ) #ارحل_ياسيسي للصدارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد تعبير رئيس النظام بمصر عبد الفتاح السيسي عن غضبه منه بعد أن أطلقه معارضون مطالبون برحيله.

وقال السيسي في مؤتمر للشباب افتتحه أمس السبت بجامعة القاهرة: “إحنا دخلونا (أدخلونا) في أمة ذات عوز. عارفين (ماذا تعني) أمة العوز؟ أمة الفقر. وأما آجي أخرج بيكم منها يقول لك هاشتاغ ارحل يا سيسي”.

وتساءل: “عايز أخرجكم من العوز وأخليكم أمة ذات شأن تعملوا هاشتاغ ارحل يا سيسي؟ أزعل ولا مزعلش؟” وأضاف: “في (الحالة) دي أزعل”.

وكان وسم “ارحل_ياسيسي” قد تصدر على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الأخيرة واستمر قرابة أسبوع بشكل متواصل، كجزء من ردّة فعل تلقائية على الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في مصر، التي شهدت مزيدا من التدهور بالتزامن مع تولي السيسي فترته الرئاسية الثانية.

وبعد غضبة السيسي أمس عاد الوسم إلى احتلال المركز الأول عبر “تويتر” حيث قارن النشطاء عبره بين حديثه السابق في 2014 وقسمه “والله لو المصريين قالوا امشي همشي” وبين غضبته الآن من وسم #ارحل يا سيسي، وموجهين إليه انتقادات حادة لحديثه الدائم والمستمر عن “العوز” والفقر بما يخالف البذخ والترف الذي يعيش فيه مع حكومته ورجال الشرطة والقضاء والجيش، بحسب النشطاء.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى