السعودية

تنفيذ القصاص في قاتل مواطن وابنته وجنينها بجدة

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حكم القتل قصاصًا في مواطن أقدم على قتل آخر وابنته، وتسبب في وفاة جنين المجني عليها، وذلك بطعنهما بسكين مما أدى لوفاتهما.

وقالت الداخلية، في بيان لها: “قال الله تعالى (يَا أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية. وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم هادي بن محمد بن علي دغريري- سعودي الجنسية- على قتل يحيى بن محمد بن عبدالله الصامطي، وابنته سلمى- سعوديي الجنسية- والتسبب في وفاة جنين المجني عليها، وذلك بطعنهما بسكين مما أدى لوفاتهما.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني هادي بن محمد بن علي دغريري- سعودي الجنسية – اليوم الأحد 16 / 11 / 1439 هـ، بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرمة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى