العالم تريند

امريكا ستقصف المنشآت النووية الإيرانية بداية الشهر المقبل

كشفت مصادر أمنية أسترالية رفيعة المستوى، أن الإدارة الأمريكية تستعد لقصف المنشآت النووية الإيرانية في وقت مبكر من شهر أغسطس – آب المقبل.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون الأسترالية “إي بي سي”، عن مسؤولين أمنيين كبار ، لم تفصح عن هويتهم، إن ترامب، قد يكون “جاهزا” لشن ضربة على إيران، و أن قاعدة “باين جاب” السرية في الإقليم الشمالي، وغيرها من المرافق الدفاعية الأسترالية يمكن أن تؤدي دورا في تحديد أهداف الضربة.

ونفي نفس السياق قال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا ينوي “استباق الأمور” بخصوص أي خيارات يجري النظر فيها ضد إيران، مشيرا الى ان واشنطن “ستواصل ممارسة الضغط على طهران بهدف تغيير سلوكها ومنعها من امتلاك أسلحة نووية”.

وارتفعت وتيرة حرب التصريحات والتهديدات بين الولايات المتحدة الأمريكية وايران مؤخرا حيث هدد ترامب في تغريدة له الأحد الماضي، الرئيس الإيراني حسن روحاني قائلا : “إياك أبدا أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ، لم نعد دولة تقبل كلماتكم المختلة عن العنف والموت.. احترسوا!”.

من جانبهم رد الإيرانيون على تهديدات ترامب بأخرى حيث حذّر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني الولايات المتحدة من الدخول في حرب مع إيران.

وقال سليماني موجها خطابه للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقول “قد تبدأ أنت الحرب لكننا نحن من سيفرض نهايتها “”.

فيما اعتبر قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري في تصريحات اليوم ان تهديدات العدو ” فارغة واهية” وقال ” لقد مرت اربعة عقود على انتصار الثورة الإسلامية، ووصلت تهديدات وحظر الاعداء ذروتها، والتهديد الوحيد الذي يمكنهم تنفيذه عمليا هو التهديد العسكري، لانهم اذا ارادوا القيام به، فسيكلفهم ثمنا باهظا جدا، وسيربك حربهم الناعمة ايضا”.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى