الإمارات

الإمارات تعلن اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون

 عربي تريند_ أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي في اليمن باتجاه الأراضي الإماراتية، من دون أن تتسبب عملية الاعتراض في “أية خسائر”، في ثالث هجوم تتعرض له الدولة الخليجية من قبل الحوثيين هذا الشهر.
وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر “أعلنت وزارة الدفاع الإثنين عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ البالستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام””، بأن “بقايا الصاروخ الباليستي سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان”.

وأكدت أن “القوات الجوية و قيادة التحالف العربي نجحتا في تدمير موقع و منصة الإطلاق في اليمن”، دون تفاصيل أكثر.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن هيئة الطيران المدني قولها إن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد وإن جميع رحلات الطيران تجري بشكل طبيعي ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لهجوم الحوثيين.

وتزامن الهجوم الجديد مع زيارة للرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى الإمارات، هي الأولى التي يجريها رئيس إسرائيلي لدولة خليجية. وأكّد مكتب الرئيس عقب الهجوم أنّ الزيارة التي تشمل جولة في معرض إكسبو في دبي الاثنين “ستتواصل كما هو مخطط لها”

وأكّد مسؤول إماراتي رفيع المستوى، الخميس، أنّ تهديد المتمردين اليمنيين لدولة الإمارات لن يصبح “الواقع الجديد”، في وقت تسعى الدولة الخليجية الثرية إلى تعزيز قدراتها الدفاعية.

وقال المسؤول الذي تحدّث مشترطا عدم كشف هويته “لن يصبح هذا الواقع الجديد في دولة الإمارات. نحن نرفض الانصياع لخطر الإرهاب الحوثي الذي يستهدف شعبنا وطريقة عيشنا”.

وأضاف “الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها موطناً لأكثر من 200 جنسية، تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسها. ما زلنا واحدا من أكثر البلدان أمانا في العالم، وقد عزّزت الهجمات الأخيرة التزامنا بالحفاظ على رفاهية سكاننا”.

وقد طلبت الولايات المتحدة التي ساعدت قواتها الموجودة في الإمارات في اعتراض هجوم الأسبوع الماضي، من مواطنيها الأربعاء إعادة النظر في السفر إلى الدولة الحليفة “بسبب التهديد بشن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة”.

لكن المسؤول الإماراتي شدّد على قدرة بلاده على التصدّي لأي هجوم، وسعيها إلى تعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.

وقال “تمتلك الإمارات قدرات دفاعية بمستويات عالية وتسعى باستمرار لتحديثها”.

وتابع “بالإضافة إلى التحديثات السنوية، تعمل الإمارات مع شركائها الدوليين للحصول على أنظمة وتكنولوجيا متطورة لردع ومكافحة التهديدات لأمننا القومي”.

ومن جهته، قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأحد على تويتر إنه سيكشف عن تفاصيل عملية عسكرية جديدة في “العمق الإماراتي” خلال الساعات المقبلة.

ولم يذكر المتحدث باسم الجماعة المتحالفة مع إيران مزيدا من التفاصيل..

ومؤخرا بدأت جماعة “الحوثي” بشن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هجوما بمسيرات وصواريخ باليستية على أبوظبي في 17 من الشهر ذاته.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه أراضيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى قصف مقاتلاتها الجوية لمنصة صواريخ في محافظة الجوف اليمنية أطلق منها الصاروخان.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى