صحة وجمال

6 أطعمة يمكن أن تنهي حياتك

تتعرض بعض الأطعمة للتلوث بصورة كبيرة، خاصة إذا لم تتم معالجتها أو تخزينها أو طهوها بشكل صحيح؛ حيث يمكن تلوثها من المصدر إلى لحظة الاستهلاك.

واستعرض موقع “ABC” الإسباني ـ في تقرير ترجمته “عاجل”ـ 6 أطعمة يمكن أن تنهي حياة الشخص أو تتسبب في تسمم غذائي، نظرًا لسهولة تلوثها:

بلح البحر

يمكن أن يشكل خطرًا إذا لم تتم تصفية المياه التي يوجد بداخله وغسله بشكل سليم، ويزيد الخطر إذا جاء من مياه بها درجة عالية من التلوث، حيث يمكن أن تتسبب جرعة قليله من الزئبق في مقتل الإنسان.

البرتقال

يعد البرتقال غني بفوائده الصحية كالسيطرة على ارتفاع ضغط الدم؛ لكن يمكن أن تتسبب كمية كبيرة من فيتامين (ج) الذي تحتوي عليها تلك الفاكهة، في مقتل شخص إذا استهلكت بشكل زائد، لكن هذا يتطلب ما مجموعة 11,000 ثمرة برتقال للوصول إلى تلك المرحلة.

العسل

منتجات العسل الموجودة في الأسواق تمر بعملية تعقيم وبسترة قبل أن تصل بين أيدينا؛ لكن العسل الذي لم يمر بهذه العملية لديه احتمالية عالية لاحتوائه على “السرطانات الرمادية”.

ويمكن أن يتسبب العسل غير المعقم في أعراض جانبية مثل الدوخة أو القيء أو الإرهاق، ويمكن أن يكون تسمم العسل مميتا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الجهاز التنفسي.

الكرز

يعتبر تناول بذور هذه الفاكهة تحديًا حقيقيًا، فهي تحتوي بكثرة على حمض “سيانيد الهيدروجين” والذي لا يستغرق سوى بضع دقائق لقتل شخص، ومن المفارقات أن هذا الحمض تم استخدامه في معسكرات الاعتقال.

اللوز المر

تحتاج بعض أنواع المكسرات إلى معالجتها قبل طرحها في الأسواق، مثل اللوز المر الذي يحتوي على مستويات عالية من السيانيد.

وفي عام 2013، كشف دراسة أن 50 حبة فقط من اللوز غير المعالج كافية لقتل شخص بالغ و5 لطفل.

التونة

تحتوي أسماك التونة على تركيز عالٍ من الزئبق ويمكن أن تصبح مميته إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح، ويمكن للزئبق أيضا أن يهاجم النظام الدماغي ويسبب الإغماء والدوخة.

مكن أن تصبح مميته إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح، ويمكن للزئبق أيضا أن يهاجم النظام الدماغي ويسبب الإغماء والدوخة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى