الإمارات

الإمارات تقلد الرئيس الصيني “أرفع أوسمتها”

منح رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الجمعة، “وسام زايد” للرئيس الصيني شي جين بينغ الذي يجري زيارة إلى دولة الإمارات.
ويعد هذا الوسام الأرفع في دولة الإمارات، وسلمه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للرئيس الصيني، خلال حفل اختتام الاستقبال الرسمي الذي شهده قصر الرئاسة في أبوظبي.

وكانت المراسم الرسمية لاستقبال الرئيس الصيني قد انطلقت في قصر الرئاسة بأبوظبي، صباح الجمعة، بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وبدأ الرئيس الصيني الخميس، زيارة للإمارات تستغرق 3 أيام، على رأس وفد رفيع المستوى، في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وتتخلل زيارة شي جين بينغ مجموعة من اللقاءات رفيعة المستوى، الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، ورفع حجم التبادل التجاري، وتنمية التبادل الثقافي والاجتماعي بين الصين والإمارات.

وكان الرئيس الصيني صرح أن دولة الإمارات تمثل واحة التنمية في العالم العربي، مشيرا إلى أن البلدين الصديقين يكملان بعضهما البعض في التنمية.

وأضاف أن الصين والإمارات شريكان مهمان للتواصل والتنسيق في الشؤون الدولية والإقليمية، لما لديهما من رؤى تنموية متقاربة وأهداف سياسية متطابقة وروابط تعاون متنامية.

وعبر عن ثقته في أن تحقق هذه الزيارة نجاحا تاما، وتعزز الصداقة بين البلدين والشعبين بفضل الجهود المشتركة من الجانبين.

المصدر
سكاي نيوز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى