رياضة تريند

مبابي… أغلى لاعب شاب في العالم

أعلن موقع “سوكريكس 20” العالمي عن قائمة أغلى لاعبين لكرة قدم شبان تحت 21 عاماً والتي تصدَّرها النجم الفرنسي الموهوب كيليان مبابي الذي تُوّج بلقب كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده في روسيا، ما ساهم في تربعه على صدارة اللاعبين الشبان الأكثر قيمة.

وبحسب تقرير نشره الموقع، فقد احتل النجم مبابي صدارة الترتيب من بين اللاعبين الشبان، وارتفعت قيمته السوقية بواقع الضعف عن أقرب مطارديه الإنكليزي ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر سيتي البالغ من العمر 20 عاماً، إذ بلغت قيمة مبابي حالياً 192.3 مليون يورو.

وخطف مبابي الأضواء بشدة في كأس العالم التي نالتها فرنسا للمرة الثانية في تاريخها، بعد الأداء الرائع للاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ما تسبب بارتفاع القيمة السوقية للمهاجم حيث بات سعره 192.3، عوضاً عن 61.7 مليون يورو كما كان العام الماضي.

وضمت القائمة أيضاً إلى جانب مبابي ثلاثة نجوم آخرين، إذ جاء راشفورد ثانياً بقيمة بلغت 89.2 مليون يورو، علماً أن قيمته كانت تبلغ 40.6 مليون يورو، في الوقت الذي حل فيه لاعب مانشستر سيتي، البرازيلي غابرييل جيسوس (21 عاماً) ثالثاً ووصلت قيمته السوقية لـ88 مليون يورو بعد أن كانت 42.6 مليون يورو.

وجاء في المركز الرابع وفقاً للموقع العالمي، اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ارتفعت قيمته من 60.9 مليون يورو إلى 84.3، وهو مبلغ قليل بالنظر إلى صفقته التي أبرمها برشلونة مع اللاعب الموسم الماضي، حينما دفع النادي الكتالوني 105 ملايين يورو لنادي بروسيا دورتموند.
مشاركة

المصدر
سكاي نيوز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى