فنونفيديو تريند

عادل إمام يسخر من إذاعة السلام الجمهوري

سخر الفنان، عادل إمام، من قرار وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بإذاعة السلام الجمهوري يومياً في كافة المستشفيات. وقال الفنان المصري في مداخلة هاتفية في برنامج العاشرة مساءً الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية دريم: “يعني إيه كل مريض داخل المستشفى نعزف له؟ طب والخارجين منها لا نعزف لهم!”.

وأضاف مُعلقاً على ما يقال بأنّ السلام الجمهوري يعزز الانتماء قائلاً: “هل الوزارة تشكك في الأطباء؟ الأطباء عندنا زي الفل وعندنا علماء وأساطير في الطب، وفيه ناس بتيجي من بلاد تانية تتعالج عندنا، المريض تعبان هنسمّعه السلام الوطني كل شوية؟ الوطنية في العمل، لكن دى منظرة”.

وأكمل بأنّنا نحن لسنا في حاجة إلى السلام الجمهوري؛ بل في حاجة لتقديم خدمة علاجية أفضل للمرضى، فهذا السلام شيء مقدس، وله معنى وطني، ولا بدّ أن يكون مُعززاً وأن نقف له”.
وعن إعادة إذاعة قسم الأطباء يومياً قال إمام: “الأطباء أقسموا منذ أول يوم زاولوا المهنة فما الداعي”.
وبعد تعرُّض عادل إمام أثناء المداخلة للكثير من الهجوم من بعض الحضور مثل نائب البرلمان أحمد رفعت قال: “هو في إيه يا إخوانا أنا خايف نتحوّل لدولة من الدراويش”.

وكانت وزيرة الصحة، قد أثارت سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصدرت قراراً عُمم على جميع مستشفيات الجمهورية، ونصّ على إذاعة السلام الجمهوري يعقبه قسم الأطباء، يومياً، عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

وأوضحت الوزيرة أن هذا القرار يعزّز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات، سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفةً أن “بث القسم سيذكّر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان”.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك