المغرب العربي

حداد تونسي على مواقع التواصل بعد هجوم جندوبة

تسود حالة من الحداد مواقع التواصل والإعلام التونسي بعد خبر مقتل وإصابة عدد من أفراد الدرك التونسي، أمس الأحد، بعد كمين نصبته “مجموعة إرهابية” في منطقة غار الدماء بمحافظة جندوبة شمال غربي تونس.

وكان الحرس الوطني التونسي قد أكد أمس أن دوي انفجار وإطلاق نار كثيف سُمعا في مكان الحادث. وأكدت وزارة الداخلية أن حصيلة اعتداء غار الدماء في محافظة جندوبة بلغت 6 قتلى من عناصر الأمن، بينما نُقل ثلاثة أفراد إلى المستشفى العسكري بالمنطقة.

وسارعت مواقع التواصل الاجتماعي في تونس إلى التنديد بالهجوم بمجرد وقوعه، معزيةً عائلات الضحايا والوطن، ومذكرةً بتكرار العمليات الإرهابية في البلاد، رغم تسرّع معلقين بنشر أرقام غير رسمية لعدد الضحايا.

ونشرت هدى العثماني صورةً من مسرح الهجوم: “الإرهاب يضربنا من جديد”، وأيدها حساب “شواشلا مثية”: “الإرهاب يضرب موعداً من جديد مع تونس”.

وغرّد أنور مالك: “تعازينا الخالصة إلى تونس وإلى كل عوائل ضحايا الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت الحرس الوطني في جندوبة التونسية. نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كذلك كتب طارق دياب: “رحم الله شهداءنا من الحرس الوطني الذين طاولتهم يد الغدر في عملية “إرهابية” اليوم الأحد في منطقة غار الدماء جندوبة. اللهم احفظ تونس من الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

وندد ربيع جبلي بكل محاولة لاستغلال التفجير لأسباب سياسية، دعا إلى عدم “استغلال عملية جندوبة وأخذ صف حزب من الأحزاب ومهاجمة الحزب الآخر، هذا يسمى تجارةً بالدم”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى