منوعات

100 ألف دولار تكلفة الغطس بجوار “تيتانيك”

تستعدّ شركتان أمريكيتان لتسيير رحلات سياحية إلى المنطقة التي يوجد بها بقايا حطام السفينة تيتانيك، بداية من العام المقبل وبتكلفة تصل إلى 100 ألف دولار.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “لافانجوارديا” الإسبانية، فإن شركة “وايت ستار لاين” للنقل البحري، تخطط -بالتعاون مع شركة “Oceangate” الأمريكية المتخصصة في الغطس والاستكشاف تحت الماء- للقيام برحلات سياحية للمناطق المغمورة من السفينة تيتانيك.

وقالت الصحيفة -في تقرير ترجمته “عاجل”- إن الرحلات التي ستسيرها الشركتان ستصل تكلفتها إلى 100 ألف دولار للفرد الواحد، وهو ما يعادل ثمن تذكرة على متن الدرجة الأولى وقت تسيير الرحلة الأولى والمأساوية للسفينة، والتي كانت تبلغ وقتها (4350 دولار).

وأضافت الصحيفة أن التكلفة تشمل أيضًا الغطس لبقايا الحطام لثلاث مرات، وسيكون زمن كل واحدة نحو ثلاث ساعات.

وأعلن المهندس “ستوكتون راش” الرئيس التنفيذي لشركة “OceanGate “، أنه في الفترة ما بين يونيو وأغسطس من عام 2019، ستسير ست رحلات سياحية إلى موقع الحطام.

وقال “راش” إن الـ6 رحلات الاستكشافية التي بيعت تذاكر 4 منهم حتي الآن، ستستمر لمدة 11 يومًا ستنطلق من شبه جزيرة “نيوفاوندلاند” شمال شرق كندا.

ووفق الصحيفة، فإن تكلفة الرحلات سيذهب جزء منها لدعم عمل العلماء الذين سيحصلون على بيانات لإنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد لموقع الحطام.

كما أعلنت شركة “Bluefish” الأمريكية للسفر والرحلات السياحية، إلى القيام برحلات إلى حطام تيتانيك في الفترة بين عامي 2019 و2020، لكنها أقل تكلفة لأن مدة الرحلة ستكون أقصر ولا تشمل البحث العلمي، ويمكن أن تصل تكلفتها لنحو 30 ألف دولار.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى