مصر

الشرطة المصرية: كشفنا هوية مرتكبي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن حركة حسم “الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية”، هي المسؤولة عن استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية في مارس الماضي.

وكشفت لوزارة عن ملابسات الحادث، في بيان أصدرته اليوم، وأكدت تورط بؤرة من عناصر ما تسمى بحركة “حسم” الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، في تنفيذ الحادث

وأضافت أن الشرطة المصرية تعاملت مع العناصر في مداهمة لوكر اختبائهم بمحافظة البحيرة والتعامل معهم مما أسفر عن مصرع 6 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

وتمكنت الشرطة من تحديد أحد العناصر المنفذة ويدعى معتز مصطفى حسن كامل عبدالله، والذب اختبئ بإحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية، وباستهدافها أمكن ضبط المذكور والعثور بحوزته على “طبنجة عيار 9 مم – وكمية من الطلقات – و2 مفجر عبوات ناسفة – وكمية من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات المتفجرة – أدوات للتنكر”.

وأشارت نتائج الفحص والمعلومات إلى انتماء المذكور لحركة “حسم” الإرهابية، وسفره مع عدد من عناصر الحركة للخارج خلال عام 2017 لتلقي دورات تدريبية في مجال استخدام الأسلحة المختلفة وتصنيع العبوات المتفجرة.

وأكدت نتائج البحث والتحري عن قيامه بالتنكر وقيادة السيارة المفخخة المستخدمة في الحادث وتركها بمكان التنفيذ بشارع المعسكر الروماني عقب تفعيل الدائرة الإلكترونية للعبوة الناسفة، وأسفرت عمليات تتبع باقي عناصر البؤرة عن اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط وكراً لاختبائهم حيث تم مداهمتها وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم مما أسفر عن مصرع عدد 4 عناصر وعثر بحوزتهم على “2 بندقية آلية ، 2 طبنجة ، عبوة ناسفة”.

ونجحت الشرطة في ضبط القيادي الإخواني بحركة حسم الإرهابية باسم محمد إبراهيم جاد، والذي تولى تدبير السيارة المستخدمة في الحادث واستغلالها في نقل المواد المتفجرة والأسلحة وتسليهما لعناصر البؤرة بمدينة الإسكندرية في إطار الإعداد لتنفيذ الحادث المشار إليه .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات .. وجارى مواصلة الجهود لضبط باقي عناصر البؤرة .

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى