الإمارات

مطار دبي الدولي يستعد لـ”اليوم الأصعب”

يستعد مطار دبي الدولي للتعامل مع يوم 28 يونيو الجاري، الذي يعتبر أكثر الأيام زحامًا في تاريخ المطار خلال موسم السفر في الصيف الجاري، عبر توفير موظفين إضافيين في مختلف مرافق المطار الرئيسة.

وقال يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي، إن مطار دبي الدولي -المطار الذي يتربع على قائمة أكبر مطارات العالم ازدحامًا بالمسافرين الدوليين- يشهد في الأيام العادية حركة كثيفة، لكن في موسم الصيف الحالي يتوقع أن ترتفع نسبة المسافرين، مما يعزز توقعات مطارات دبي بالتعامل مع 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، مقارنة مع 88.2 مليون في العام الماضي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأضاف يوجين باري أنه من المتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل أكثر ازدحامًا، مع إغلاق معظم المدارس أبوابها في فصل الصيف، كما أنه من المتوقع خلال هذه الأيام الأربعة فقط الترحيب بأكثر من 1.1 مليون مسافر، فيما قامت جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين، والعمل على جعل رحلتهم تجربة طيبة.

من جانبه، نصح عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي، المسافرين في موسم الذروة للصيف الحالي، القدوم قبل وقت كاف إلى المطار، داعيًا إياهم لاستخدام أحدث التقنيات التي أضفناها مؤخرًا مثل البوابات الذكية لتسريع إنجاز إجراءاتهم.

من جهته، أكد جون دايت مدير خدمات الأمتعة في مطارات دبي، على جهوزية الأنظمة لاستقبال الكم المتوقع في مطار دبي الدولي، من خلال ثلاثة أنظمة منفصلة للأمتعة في جميع المباني، بطول 175 كم مجتمعة، ولديها القدرة على التعامل مع حوالي 25000 حقيبة في الساعة الواحدة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى