مصر

السيسي: لا تسمحوا للأقلام المغرضة أن تؤثر على أخوتنا- (فيديو)

عربي تريند_ دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، إلى عدم السماح لـ”الأقلام والأفكار ومواقع التواصل الاجتماعي المغرضة” بالتأثير سلبا على “الأخوة” بين الدول العربية.
جاء ذلك ضمن كلمة له خلال جلسة حوارية على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي الإماراتية، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ).
وقال السيسي، الإثنين، إن “الدولة المصرية واجهت تحديات كاشفة وحاسمة وكادت أن تضيع في 2011 وتلقى نفس مصير بعض الدول العربية الذي نجت منه مصر”.
وفي 2011، اندلعت في مصر ثورة شعبية أطاحت بنظام الرئيس آنذاك محمد حسني مبارك (1981-2011).
وأكد السيسي “دعم الأشقاء العرب للدولة المصرية (منذ سنوات)”، مضيفا: “لولا دعم الأشقاء في الإمارات والسعودية والكويت ما وقفت مصر مرة أخرى”.
ودون أن يسميه، قال إن “أحد الكتّاب قال نريد حذف كلمة الأشقاء العرب من القاموس العربي”.
واستدرك السيسي: “لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل الاجتماعي المغرضة أن تؤثر على الأخوة التي بيننا”، مذّكرا بالآية الكريمة: “إنما المؤمنون أخوة”.
وداعيا الله إلى أن “يديم نعمة الأمان على الجميع”، أعرب عن “التقدير والاحترام لكل من ساهم وساعد ليس مصر فقط وإنما أية دولة عربية أخرى”.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fextranewstv%2Fvideos%2F591370219517055%2F&show_text=false&width=476&t=0

وخلال افتتاح أحد المشروعات في بلاده الخميس، قال السيسي إن “مصر تقّدر علاقاتها الطيبة مع الأشقاء ولا تقبل الإساءة أو الانسياق وراء الفتن.. علاقاتنا رشيدة ومتزنة مع الجميع وخاصة الأشقاء”.
كما تطرق السيسي، خلال القمة العالمية للحكومات الإثنين، إلى الإرهاب، مشددا على أنه “أصبح الآن مجرد تاريخ (ماضي)”.
ووجّه الشكر إلى المصريين على تحملهم “التضخم الكبير” في الأسعار، وتحدث عما قال إنها “محاولات منذ 8 شهور أو سنة تقريبا للعبث في مساحة الثقة الموجودة بين القيادة السياسية والشعب بالكذب والافتراء والادعاء”.
ودون أن يحدد مَن يقف خلفها، شدد الرئيس المصري على أن تلك المحاولات “جاءت بعد أن فشل الإرهاب في مصر وتم الانتهاء منه”.
(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى