قطر

قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني

فازت دولة قطر بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني. وذلك في الانتخابات التي جرت على هامش أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرون للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، التي عقدت اليوم بالعاصمة المغربية /الرباط/.

وترأس وفد دولة قطر في أعمال الدورة سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.وبهذه المناسبة أعرب سعادة رئيس الهيئة، عن سعادته بفوز دولة قطر بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني، مؤكداً على أن إعادة انتخاب دولة قطر يؤكد على الدور الحيوي والهام والمحوري الذي تلعبه دولة قطر على كافة الأصعدة وفي كافة مجالات العمل العربي المشترك ومنها مجال الطيران المدني.

وأضاف السبيعي أن هذا الفوز يدل كذلك على ثقة الدول العربية في دولة قطر وسلطة الطيران المدني بها، ودعم الدول العربية لدولة قطر، مؤكداً أنه لن يكون الأخير، وستلحقه إنجازات أكبر في المستقبل القريب في إطار تمثيل دولة قطر في المجالس التشريعية للمنظمات الدولية والإقليمية المختصة بالطيران المدني.

وتابع سعادته “أن دولة قطر كعضو للمجلس التنفيذي ومن منطلق مسئوليتها العربية وفي ظل تعاظم قوة التكتلات الإقليمية الأخرى، وضعت للمرحلة المقبلة برنامجاً طموحاً لاستكمال طريق التطوير والنهوض بالهيئة ووضعها في مصاف المنظمات الدولية الكبرى المتخصصة في مجال الطيران المدني”.

يذكر أن المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني يتألف من تسع دول، وقد تنافس على المقاعد التسعة في الانتخابات المشار إليها خمس عشرة دولة من إجمالي عشرين دولة عربية تُشكل الجمعية العامة للهيئة والتي تملك حق التصويت.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى