السعودية

إتلاف 800 وجبة و1200 كيلو جرام أطعمة منتهية الصلاحية بمكة

ضبطت لجنة متابعة المباسط المخالفة والباعة الجائلين بأمانة العاصمة المقدسة، بقيادة رئيس اللجنه فهد عسيري، وبمشاركة بلدية المسفلة الفرعية، أكثر من 800 وجبة ظهرت عليها علامات الفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و1200 كيلو جرام من الأطعمة المطهوة بدون شهادات صحية، وغير معروفة المصدر، وكانت مجهزة للبيع ووجبات سحور للمعتمرين في مواقف حجز السيارات بكدي.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها “عاجل”، اليوم الجمعة، إلى أنه تم رصد عدد من الباعة الجائلين يوجدون في مواقف حجوزات سيارات المعتمرين وقبيل موعد السحور، من أجل بيع الوجبات علي المعتمرين الذين انتهوا من عمرتهم وقدموا لسيارتهم.

وبمتابعة مدير عام صحة البيئة بالأمانة إخصائي صحة البيئة منصور بالبيد، تم القيام بحملة علي مواقف حجز السيارات في “كدي”، وجرى ضبط 5 أشخاص “سعوديين و3 أجانب من جنسيات مختلفة”، كانوا يبيعون وجبات أحد مطاعم التيك اواي الشهيرة؛ حيث يشترون الوجبات من العصر ويخزنونها لبعد صلاة التراويح، ويبعونها على المعتمرين بعد أن أصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمي وظهر عليها الفساد.

كما تم ضبط ومصادرة واتلاف ما يقارب 1200 كيلو جرام من الأطعمة المطهوة غير معروفة المصدر، وبدون شهادات صحية، وجاهزة للبيع على عربات يدوية مكشوفة، وجميع من تم ضبطه لا يحمل شهادة صحية، أو رخصا تسمح له ببيع الأطعمة، وتمت إحالتهم لجهات الاختصاص، والعمل على اتلاف الأطعمة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك.

من جانبه، أهاب مدير عام صحة البيئة منصور بالبيد، بالمواطنين والمقيمين والمعتمرين والزوار على حدً سواء، التعاون بالإبلاغ عن مثل تلك الظواهر على الرقم 940 عمليات أمانة العاصمة المقدسة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى