فنون

لطيفة التونسية: أنا ممنوعة من دخول السعودية وأداء العمرة

كشفت الفنانة لطيفة التونسية أنها ممنوعة من دخول السعودية منذ سبع سنوات. وخلال استضافتها عبر شاشة mbc السعودية، قالت لطيفة إنها مُنعت من دخول البلاد سنة 2011 خلال توجهها لإحياء حفلة خاصة في المملكة، رغم أنها حصلت على تأشيرة من السلطات.

وقالت لطيفة خلال ظهورها في برنامج “مجموعة إنسان”، إنها دخلت المطار في السعودية سنة 2011، ومرت كل الإجراءات من دون مشاكل، وغادرت باب المطار لتتفاجأ بمنعها بعد ذلك.

وأضافت وهي تذرف الدموع، إن أحد موظفي المطار استدعاها إلى داخل المطار بعدما غادرته إلى سيارتها، وأخبرها أن دخولها إلى السعودية غير مسموح به، ما اضطرها إلى أخذ الطائرة والمغادرة إلى دبي.

وتابعت أن الموظف لم يقدم لها أي تفسير، وقال لها إنه هو نفسه لا يعرف السبب، بحسب أقوالها.

وأشارت لطيفة إلى أن هذا الحادث جعلها محرومة من دخول السعودية طيلة السنوات السبع، وأنها كانت تأمل بأداء مناسك العمرة في شهور رمضان الماضية، لكن لم تكن تجرؤ على التقدم بطلب الفيزا من السلطات السعودية.

وهي ليست المرة الأولى التي تمنع فيها السعودية شخصية معروفة من دخول أراضيها لأداء الشعائر المقدسة، إذ سبق ومنعت شاعراً جزائرياً العام الماضي.

وكانت السعودية قد منعت الشاعر الجزائري، محمد جربوعة، من الذهاب لتأدية مناسك الحج في 2017، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره المستخدمون مرتبطاً بقضيّة كتابة جربوعة قصيدة هجاء ضدّ حكام السعودية، انتشرت بكثافة بعد فرض الحصار على دولة قطر.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى