الكويت

كيف تستعد الكويت للعشر الأواخر من رمضان؟

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الاثنين، استكمال استعداداتها لتغطية صلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بمختلف محافظات الكويت، حيث تم تجهيز 21 عيادة طبية وفرز 150 فني طوارئ طبية، وهيئة تمريضية و30 سيارة اسعاف موزعين على 21 مسجداً.

وفي بيان صحافي، قالت الدكتورة ماجدة القطان الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بالإنابة، في بيان صحافي ان غرفة الطوارئ المركزية وأقسام الحوادث بالمستشفيات وغرف العمليات على أهبة الاستعداد لهذه المناسبة.

وأضافت انه انه تم الاستعداد لأي طارئ قد يحدث نتيجة الازدحام خلال خروج المصلين من المساجد لا سيما مسجد (الدولة الكبير) في العاصمة، ومسجد (جابر العلي) بمنطقة الشهداء ومسجد (بلال بن رباح) في منطقة الصديق؛ حيث ان جميع العيادات الطبية مجهزة بشكل كامل، كما تم تخصيص سيارتي إمداد وإسناد وآليات مساندة مؤكدة استعداد الوزارة لزيادة عدد القوة الفنية المتواجدة في المساجد في حال الضرورة لا سيما خلال ليلتي 25 و27 من رمضان.

ودعت القطان المصلين الى ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية، وبخاصة مرضى السكر والضغط والامراض المزمنة الاخرى،بالإضافة الى ضرورة حمل الكرت الصحي معهم لمعرفة مرضهم من قبل اللجنة الطبية المتواجدة عند حدوث أي طارئ.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى