السعودية

أوقاف الراجحي تقدم 10 آلاف وجبة إفطار يومياً للصائمين بالحرمين

تقدم أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عشرة آلاف وجبة إفطار صائم يومياً بالحرمين الشريفين.

وتتكون الوجبة من التمور بأنواعها والعصائر والقهوة، يقوم على إعدادها وتقديمها للصائمين فريق متكامل من الموظفين والمشرفين والعاملين بالأوقاف.

من جانب آخر، قامت أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بسداد الدين عن 85 غارماً بعدد من المناطق بالمملكة شملت منطقة مكة المكرمة وجازان والمدينة المنورة وتبوك والمنطقة الشرقية والقصيم؛ وذلك لإخراجهم من السجن في شهر رمضان المبارك مع قرب حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية أسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم”.

وقدمت الأوقاف مبالغ مالية مخصصة لإطلاق السجناء في إطار دعمها للعمل الخيري الذي تتبناه في كافة خططها ومشاريعها الخيرية المستدامة، حرصاً منها على إطلاق سراح سجناء الحقوق الخاصة من أصحاب المديونيات الصغيرة.

دعمت أوقاف الشيخ محمد الراجحي مشروعاً اجتماعياً أسرياً ضخماً يختص بدعم الأسر المحتاجة في جميع مناطق المملكة استفاد منه 540 أسرة محتاجة، كما دعمت مشروعاً اجتماعياً يختص بتفريج كرب لـ2494 أسرة وقدمت دعماً مالياً لمشاريع الزواج استفاد منها 445 شاباً، وقدمت 5239 سلة غذائية للأسر المحتاجة .

وقال الباحث في الشأن الخيري الشيخ سلمان العيد، إن العمل الخيري والإنساني يجد كل العناية والرعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حتى أضحت المملكة الراعية الأولى للعمل الخيري والإنساني في العالم، وبلادنا هي وطن الخير والعطاء خاصة في موسم عظيم من المواسم المباركة الذي تضاعف فيه الأعمال الصالحة وهو شهر رمضان المبارك .

وأضاف: “جهود أوقاف محمد الراجحي في إفطار الصائمين وعمل الخير ومساعدة المحتاج وإطلاق سراح المعسرين ملموسة ومباركة”.

وقال الشيخ “العيد”: هذه من الأعمال المباركة التي ترفع الدرجات وتبارك في المال والولد فجزاهم الله خير الجزاء على العمل الخيري المبارك، ورحم الله والدهم الشيخ محمد الراجحي.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى