العالم تريند

بريطانيا تدعم برنامجاً أممياً لتنظيم الأسرة في العراق بـ19 مليون دولار

أعلن برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان، أمس الثلاثاء، عن استثمار بريطاني لتعزيز العمل في مجال تنظيم الأسرة في العراق، بمبلغ 19 مليون دولار.
وجاء في بيان لبرنامج صندوق الأمم المتحدة: «تستثمر المملكة المتحدة 19 مليون دولار أمريكي لبضعة أعوام في برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان الخاص بتنظيم الأسرة في العراق»، مضيفاً: «ستسمح هذه الشراكة بتحسين السياسات والتشريعات الوطنية بشأن الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة القائمة على الحقوق مع التركيز على الشباب والفئات المهمشة. كما أنها ستزيد من وعي صانعي القرار والقادة والمؤثرين في المجتمع حول مفهوم تنظيم الأسرة والحقوق الإنجابية ومخاطر زواج الأطفال».
وحسب البيان، فإن المساهمة البريطانية ستمكّن «جميع النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إلى خدمات ذات جودة عالية في مجال تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى المعلومات الموثقة والمناسبة لعمر الشباب، وإلى المهارات الحياتية والتعليم بشأن الصحة الإنجابية والحقوق، وكذلك فهم النتائج السلبية المتعلقة بزواج الأطفال بشكل أفضل».
ونقل البيان عن السفير البريطاني في العراق، مارك برايسون، قوله إن «المملكة المتحدة سعيدة للعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والحكومة العراقية لدعم استراتيجية تنظيم الأسرة في العراق. سيُشجع هذا التعاون المجتمعات المحلية، ولا سيما الشباب والنساء، لاتخاذ خيارات مستنيرة فيما يتعلق بصحتهم الإنجابية والحصول على رعاية صحية جيدة، فالاستثمار في تنظيم الأسرة له عوائد عالية جداً على الصحة والأسرة، فضلاً عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي».
وفي معرض تقديرها للدعم البريطاني، قالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، ريتا كولومبيا، إن «صندوق الأمم المتحدة للسكان ممتن لحكومة المملكة المتحدة لدعمها الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات في العراق. وسيساعد هذا التمويل في تمكين الأسر والنساء من اتخاذ خيارات مستنيرة بشأن توقيت إنجاب الأطفال والتي من شأنها تحسين صحة الأمهات والأطفال والرفاهية العامة للأسرة. وسيدعم المشروع أيضاً منع الزواج المبكر وتمكين الفتيات والنساء من المساهمة في مجتمعاتهن».

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى