رياضة تريند

العرب يخسرون “حرب القمصان” قبل انطلاق المونديال

مع اقتراب انطلاق المونديال الروسي، تكثر السجالات بشأن قمصان المنتخبات المشاركة في البطولة، فمنها “الجميل” ومنها “القبيح”، الأمر الذي استدعى من “سكاي نيوز” إحراء تصويت لاختيار أجمل القمصان المونديالية.
وخلال الشهور الأخيرة كشف منتخبات المونديال الـ32 عن قمصانها في المونديال، واستوحت شركة “أديداس” الألمانية تصاميم قمصانها من قمصان “كلاسيكية” للمنتخبات، فيما استخدمت شركة “نايكي” تصميمات عصرية.

ولاقى قميص منتخب نيجيريا الغريب في تصميمه إعجاب الملايين، ووصلت الطلبات عليه لـ3 ملايين طلب، حتى قبل عرضه للبيع رسميا الثلاثاء.

وحصل قميص نيجيريا على 40.6 ألف صوت على موقع “سكاي نيوز”، واعتبره العديدون القميص الأجمل في المونديال، وبفارق كبير عن القمصان الأخرى.

وحصل قميص المنتخب الألماني على المركز الثاني برصيد 22 ألف صوت، وهو القميص الذي اعتمد تصميم مشابه لقميص مونديال 1990 التاريخي، ولكن من دون ألوان العلم الألماني.

وجاء قميص المنتخب الأسترالي بالمركز الثالث (17.5 ألف صوت)، وهو من شركة “نايكي”، اعتمد على تصميم غريب على أكمام القميص.

وحل قميص المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 15.3 ألف صوت، فيما حل قميص منتخب بلجيكا “الكلاسيكي” بالمركز الخامس برصيد 14.6 ألف صوت.

ولم تحظ قمصان المنتخبات العربية بإعجاب قراء الموقع الإنجليزي، وجاء “أجملها” في مركز متأخر هو الـ22، وهو قميص المنتخب المصري من تصميم شركة “أديداس”.

وحل قميص منتخب السعودية (نايكي) في المركز 23، وقميص منتخب تونس (ألسبورت) في المركز 27، وقميص المغرب (أديداس) في المركز 29.

وحصلت 3 قمصان على الأصوات الأقل (1200 صوت)، لتصبح القمصان “الأقبح” في المونديال، وهي قمصان منتخبات السنغال وإيران وصربيا، حسب اختيارات قراء “سكاي نيوز”.

المصدر
سكاي نيوز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى