رياضة تريند

ضربة “جودو” ممنوعة “عطبت” محمد صلاح

خرج اتحاد الجودو الأوروبي عن صمته أخيراً بخصوص المباراة النهائية الساخنة لدوري أبطال أوروبا والتي جمعت بين “ليفربول” و”ريال مدريد” السبت الماضي، وهي المباراة التي أثارت جدلاً واسعاً في مختلف أنحاء العالم بسبب خروج نجم كرة القدم المصري محمد صلاح.

ونشر الاتحاد صورة عبر حسابه على “تويتر” الاثنين تُظهر الضربة التي تلقاها صلاح من لاعب “ريال مدريد” الاسباني سيرخيو راموس، وهي حركة معروفة في لعبة الجودو وممنوعة من الاستخدام بسبب خطورتها، ويُطلق عليها اسم (Arm-Lock)، أي “تعطيل اليد” أو “قفل اليد”.

وتسببت الضربة التي تلقاها صلاح خلال المباراة السبت بتمزق في عضلات الكتف، وهو ما اضطره الى مغادرة اللعبة في الشوط الأول، فيما ارجع كثير من المعلقين والجمهور خسارة “ليفربول” في المباراة الى خروج صلاح من اللعبة.

وكتب اتحاد الجودو الأوروبي على الصورة التي تظهر فيها الضربة بشكل دقيق: “تقنية قفل الذراع الممنوعة في لعبة الجودو.. لكنها في كرة القدم كافية بشكل جيد من أجل أن تفوز في دوري الأبطال”.

ضربة معروفة في الجودو وممنوعة
وعلق بالقول إن هذه الضربة “خطرة ولذلك فإنها غير مسموحة في لعبة الجودو.. ما رأيكم بهذا الخطأ ليلة أمس؟”، في إشارة الى المباراة التي جمعت كلاً من “ليفربول” و”ريال مدريد” يوم السبت الماضي في دوري أبطال أوروبا.

يشار الى أن المباراة انتهت بفوز النادي الاسباني “ريال مدريد” على “ليفربول” بثلاث أهداف مقابل هدف واحد، فيما أحدثت إصابة صلاح ضجة واسعة في العالم بأكمله وفي المنطقة العربية ومصر على وجه الخصوص، وسط تساؤلات وترقب حول تأثير الاصابة التي تعرض لها صلاح على مشاركته في مباريات كأس العالم.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن صلاح سينتقل الثلاثاء إلى إسبانيا لتمضية فترة علاجية من الاصابة التي تعرض لها السبت الماضي، ويؤمل من خلالها ان يكون جاهزا لنهائيات كأس العالم في كرة القدم.

وأشار الاتحاد الى أن بعثة منه تضم رئيسه هاني أبو ريدة وطبيب المنتخب محمد أبو العلا ستتوجه الأربعاء إلى اسبانيا “للقاء محمد صلاح وطاقمه الطبي التابع لنادي ليفربول هناك”.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى