العرب تريند

ماذا وراء هجوم سفير الإمارات في الأردن على الرجوب ووصفه بـ”الجاحد”

شن السفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي هجوما عنيفا على القيادي الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، واصفا إياه بالجاحد والناكر للجميل، كاشفا عن كم الخدمات التي تم تقديمها له ولمرافقيه، وذلك بعد فشل الامارات على ما يبدو من كسب ولائه كما محمد دحلان، حسب معلقين.

وفي تدوينات له عبر حسابه في موقع “تويتر” قال السفير الإماراتي “(ج .ر) قيادي في السلطة الفلسطينية تم علاجه على حساب دولة الامارات في بريطانيا ويستقبل استقبال الزعماء حتى في زياراته العادية والعلاجية للدولة، واستقبلته في منزلي عدة مرات أخاً عزيزاً، وكان يبعث طلبة من فلسطين للدراسة في جامعة الامارات سنوياً يتم تدريسهم على حساب الدولة”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “حتى أن ابنه تدرب بعد تخرجه في إحدى الشركات العملاقة في دولة الامارات، عدا الهدايا المادية والعينية والسكن في أرقى الفنادق وتخصيص سيارات له ولمرافقيه، وفي النهاية تنكر لدولة الامارات وأساء لها ولقيادتها (الجحود والنكران من طباع بعضهم وهذا نموذج فقط)”.

وسبق أن شنّ جبريل الرجوب، هجوما حادا على القيادي الفلسطيني الهارب والمقيم في الإمارات محمد دحلان. وقال: “الرباعية العربية قالت لنا إن دحلان غير مطروح على الطاولة، ومدخل دحلان للعودة إلى فتح ليس الدول العربية، ودهاليز الأنظمة العربية، واللي بدو يصير رئيس للشعب لازم يكون عايش بينا”.

وأضاف الرجوب: “أموال الخليج- الامارات- لن تعيد دحلان إلى فتح، دحلان فصل من الحركة على قضايا قتل أو مشاركة في قتل واستثار بمنصبه والاستقواء بالخارج”.

وكان الرجوب انتقد مشاركة الامارات والبحرين في سباق الدراجات الهوائية الذي نظمته سلطات الاحتلال وانطلق من مدينة القدس في ذكرى النكبة.

وقال الرجوب إن اللجنة الأولومبية الفلسطينية ناقشت في اجتماعها الدوري، هذه المشاركة، موضحاً أنها تشكل “تحدياً للإرادة الدولية وللميثاق الأولومبي وقرارات الأمم المتحدة التي ينتكر لها هذا الاحتلال في تعامله مع الكيان الرياضي الوطني الفلسطيني”.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى