مصر

بلاغ يطالب بضبط يوتيوبر مصري معارض بعد تسريب عن فساد

عربي تريند_ تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام، أمس الأربعاء، اتهم فيه اليوتيوبر المصري المعارض عبد الله الشريف، بـ”نشر فيديوهات ومكالمات مفبركة عن مؤسسات الدولة المصرية وقياداتها بغرض إثارة الفوضى ونشر الاضطرابات وزعزعة الاستقرار الأمني الداخلي للبلاد”.
وقال طارق محمود، المحامي المعروف بكثافة بلاغاته ضد المعارضين والفنانين، في بلاغه، إن “عبد الله الشريف دأب في الفترة الأخيرة عبر صفحته وقناته الرسمية على الإساءة إلى سمعة الدولة المصرية ومؤسساتها وقياداتها عبر نشر فيديوهات ومكالمات صوتية مفبركة بغرض الإضرار بالصالح العام ونشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين مقابل تلقيه مبالغ مالية بصفة دورية من التنظيم الإخواني”.
وأضاف أنه “ما زال مستمرا في ارتكاب جرائمه لصالح جهات خارجية معادية لمصر وعلى رأسها جماعة الإخوان، وأنه طبقا لنصوص مواد قانون العقوبات المصري فإن كل من ارتكب جناية تمس أمن الدولة المصرية يطبق عليه القانون المصري، وحيث أن المقدم ضده البلاغ يروج لإثارة الأكاذيب بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد تنفيذا لتعليمات جهات معادية للدولة المصرية، وطبقا لنص المادة 78 من قانون العقوبات يعاقب بالإعدام كل من تدخل للعمل لصالح تلك الجهات المعادية للإضرار بأمن مصر القومي”.
وطالب في ختام بلاغه بـ”فتح تحقيقات عاجلة وموسعة في وقائع البلاغ المقدم منه وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ عبد الله الشريف وإدارج اسمه على قوائم ترقب الوصول وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء وتسليمه إلى مصر وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة”.
وقبل أيام بثّ الشريف تسريبا جديدا منسوبا لمستشارين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يتضمن الحديث عن رشاوى، والحصول على أموال من دون حق تبلغ قيمتها 68 مليون جنيه مصري.
وهو التسريب الذي كذبته وزارة الداخلية المصرية في بيان، وقالت، إنها “ألقت القبض على شخصين بعد اتهامهما بفبركة محادثة هاتفية، نشرتها وسائل إعلام باعتبارها تسريبا بين لواء ومستشارة في رئاسة الجمهورية، واتفاقهما على تسريب الحصول على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات، بغرض تحقيق ربح مادي”.
وحسب بيان وزارة الداخلية فإن “التحقيقات كشفت في واقعة التسريب الصوتي، أن سيدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، وتبين أنها ميرفت محمد علي أحمد البدوي( 52 عاما* حاصلة على لسانس حقوق وتقيم في محافظة الإسكندرية شمال مصر”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى