سيارات تريند

“جينيسيس” تكشف عن سيارة X Convertible الكهربائية بالكامل

عربي تريند_ سعيا لتنويع أسطول طرازاتها الكهربائية بالكامل، أطلقت صانعة السيارات الفاخرة الكورية الجنوبية “جينيسيس” من كاليفورنيا، اليوم الأربعاء، طراز سيارتها الجديدة “إكس كونفيرتابل” X Convertible.

العلامة التجارية التابعة لمجموعة “هيونداي” عرضت في الولايات المتحدة، مواصفات وخصائص الطراز الجديد بسقفه القابل للطي بالكامل، في سيارة لأربعة ركاب.

رئيس قسم الإبداع في الشركة لوك دونكيرولك قال إنها كانت بدأت مسيرتها بإنتاج سيارات السيدان التي تستهدف أساسا فئة رجال الأعمال، قبل أن تنتقل لاحقا إلى مرحلة إنتاج سيارات الدفع الرباعي.

ومع التوجه نحو إنتاج المحركات الكهربائية، زاد منسوب الرفاهية، كتوفير أسقف قابلة للطي في الطرازات الكهربائية بالكامل.

وينتمي الطراز الجديد إلى أسرة “إكس كونسبت” X Concept التي تمثل فئة سيارات “غراند تورير” ذات البابين، فيما يُعد طراز “إكس سبيديوم كوبيه” X Speedium Coupe النموذج الثاني في مفهوم السيارات الكهربائية الثلاثي.سيارات

كما شهدت X Speedium تحديثات في الجزء الأمامي، حيث تطورت مصابيح “جينيسيس” ذات الخطين لتصبح مندمجة ومنسجمة مع الشبكة الأمامية، وتظهر بصور متكاملة ومتجانسة.

وزُوّد التصميم الخلفي لطراز X Convertible بذيل بيضاوي الشكل ومقعر يتقاطع مع المصابيح الخلفية الرباعية الأفقية، فيما أضفى نمط G-Matrix مزيداً من التقنية على الشبك الأمامي، والمصابيح الأمامية، والعجلات المزودة بمنظومة هوائية متطورة تعمل على استخلاص الحرارة من العجلات، جراء الضغط على الفرامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى